بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة التقدم للفتيات.

وتوضح ديما البالغة من العمر 33 عاماً في تصريح لمراسلة سانا أنها خريجة معهد صناعي وكانت تبحث عن فرصة عمل في القطاع الحكومي منذ عشر سنوات عملت خلالها كمدربة سواقة وتقدمت للمسابقة ولا سيما أنها تحمل شهادة سوق عمومية ولديها خبرة وإلمام بهذا النوع من العمل.

وقالت ديما إن كل شيء في البداية صعب لكنني متأكدة أنه في المستقبل سيكون هناك إقبال على هذا النوع من العمل وسيكون هناك المزيد من فرص العمل للنساء.

ويوضح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في طرطوس علي سليمان أن إدارة المؤسسة اتخذت قراراً بالإعلان عن منح السيدات فرصة العمل من خلال الاختبار الذي أعلنت من خلاله عن حاجتها لعدد من السائقين والسائقات في الإدارة العامة وكافة فروعها بالمحافظات.

وأضاف سليمان أنه تم إجراء الاختبارات اللازمة للسيدات المتقدمات على الشاحنات الكبيرة والمتوسطة إضافة لسيارات الخدمة ونجحت في المسابقة الشابة ديما لصالح فرع طرطوس وباشرت عملها مؤخراً وهي من العناصر الفاعلة بالمؤسسة.

المصدر – سانا

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث