بهدف تحقيق التدخل الإيجابي بالأسواق وتأمين مختلف المواد والسلع للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة في حلب عبر صالاته بالمدينة والريف أصنافاً متعددة من المواد الغذائية الاستهلاكية والتموينية وبأسعار مخفضة.

وفي تصريح لمراسل سانا ذكر مدير فرع السورية للتجارة بحلب عبد الحميد مسلم أنه تم طرح تشكيلة سلعية واسعة من المواد الاستهلاكية والغذائية والمنظفات والأدوات المنزلية والخضار والفواكه واللحوم والتمور والعصائر والحلويات لتأمين احتياجات المواطنين خلال الشهر الفضيل وذلك في صالات الفرع البالغ عددها 52 صالة بالريف والمدينة.

وأضاف: تم أيضاً تحضير سلات رمضانية يتراوح سعرها بين 3 و10 آلاف ليرة وعرض تقسيط للعاملين بالدولة بقيمة 50 ألف ليرة لمدة 10 أشهر لافتاً إلى أنه يتم توزيع مادة الخبز عبر منافذ بعض الصالات والسيارات الجوالة للمناطق التي لا توجد فيها أفران.

وأكد مسلم أن أسعار المواد الاستهلاكية في صالات المؤسسة أقل من نظيراتها في السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة لمادة السكر بينما تتراوح لبعض المواد الأساسية الأخرى بين 10 و20 بالمئة مؤكداً إقبال المواطنين على الشراء من الصالات لتطابق المواد المعروضة مع المواصفات المطلوبة وبأسعار مناسبة.

وتشهد أسواق حلب وفرة ملحوظة بالمواد الغذائية والاستهلاكية حيث جالت كاميرا سانا على عدد من أسواق المدينة ومنها سوق حي الفيض والتقت أصحاب المحال والمتسوقين ومنهم مأمون ريس صاحب محل بيع مواد غذائية والذي أشار إلى وفرة المواد الغذائية بالسوق وتنوعها إلا أن أسعارها مرتفعة.

وقال منتظر أبو قوس محاسب في محل للمشاوي وبيع الفروج الجاهز والكبب: “إن اللحوم متوافرة وهناك إقبال كبير من المواطنين للشراء والأسعار مقبولة” بينما أشار عبد الرحمن صاحب محل لبيع الخضراوات والفواكه إلى توافر الخضار وتناسب أسعارها مع وجود إقبال على الشراء ويشتكي زكريا غريب صاحب بسطة خضار من ارتفاع أسعارها رغم توافرها وخاصة الخيار.

أحمد قنواتي لفت إلى ارتفاع أسعار الفروج مع بداية رمضان بينما قال يوسف إنه يتسوق مواد غذائية وخضاراً ولحوماً لشهر رمضان وأسعار جميع المواد مناسبة.

وبالانتقال إلى سوق حي الجميلية قال أبو ابراهيم رحمة بائع تمور وأجبان: “هناك إقبال من المواطنين على تسوق التمور والسوس والتمر الهندي والأجبان لكن هناك ارتفاعاً قليلاً بالأسعار” بينما دعا بائع السوس والتمر الهندي غياث عبجي المارين إلى شراء شراب رمضان المحبب معدداً فوائد السوس.

ولفت أسامة غنوم إلى أنه تسوق بعض الخضار والحلويات الخاصة بأسعار مقبولة في حين أشارت إحدى السيدات إلى أنها تسوقت ورق العنب والتمر وأن الأسعار مناسبة أما مصطفى ريس فقال: “المواد متوافرة إلا أن أسعارها مرتفعة”.

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع