صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة 8 مليارات و800 مليون ليرة من قيم فواتير محصولي القمح والشعير المسوقين لفرعي المؤسسة السورية للحبوب والمؤسسة العامة للأعلاف منذ بداية الموسم الحالي ولغاية تاريخه.

وتستمر عمليات تسويق محصولي القمح والشعير إلى المراكز المعتمدة من قبل فرعي السورية للحبوب والأعلاف حيث بلغت الكميات المسوقة من القمح نحو 119 ألف طن والشعير 83 ألف طن.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة خضر الحسو أن عمليات الصرف مستمرة في كل فروع المصرف الزراعي التعاوني البالغ عددها 17 فرعاً موزعة بمختلف مناطق المحافظة مشيراً إلى وجود فواتير جاهزة للصرف سيتم تسليمها للفلاحين حال حضورهم إلى فروع المصرف في ظل توفر الاعتمادات المالية.

وبلغت المبالغ المحولة من فرعي مؤسستي الأعلاف والسورية للحبوب منذ بداية عمليات تسويق الحبوب ولغاية تاريخه 23 مليار ليرة منها 10 مليارات ليرة لمحصول القمح.

من جانب ثان بلغت كمية الأقماح المسوقة من الفلاحين لمراكز استلام الحبوب بحمص 10550 طنا حتى اليوم.

وأشار مدير فرع مؤسسة الحبوب بحمص المهندس نضال قوجه إلى أن المراكز بدأت استلام محصول القمح من الفلاحين في الـ 27 من أيار الماضي بشكل دوكمه أو مشول لافتا إلى أن الكمية الأكبر المسوقة خلال الفترة المذكورة في صومعة حمص وبلغت 4500 طن وفي صومعة تلكلخ 2700 طن.

وأوضح قوجه أنه تم تحويل كامل أسعار الأقماح المسوقة للمصرف الزراعي وبلغت نحو مليار و700 مليون ليرة حيث يحصل الفلاح على ثمن محصوله من المصرف خلال 48 ساعة من عملية الشراء لافتا إلى أنه تم بيع 12 ألفا و 900 كيس خيش جديد لصالح فرع مؤسسة الحبوب وإكثار البذار بحمص و23 ألف كيس خيش لصالح فرع مؤسسة الأعلاف.

يشار إلى أن فرع مؤءسسة حبوب حمص جهز أربعة مراكز لشراء القمح دوكمة ومشولا.

المصدر – سانا

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث