تتسارع وتيرة عمليات حصاد محصولي القمح والشعير في محافظة الحسكة ووصلت مجمل المساحات المحصودة حتى تاريخه 705 آلاف هكتار في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن أغلبية الأراضي المزروعة بالمحصولين الاستراتيجيين القمح والشعير حصدت في عموم أرجاء المحافظة باستثناء المناطق الشمالية منها التي لا تزال عمليات الحصاد مستمرة فيها متوقعا الانتهاء من عمليات الحصاد خلال الأيام العشرة القادمة.

ولفت بلال إلى أن مجمل مساحات القمح المحصودة بلغت 5ر221 ألف هكتار بعلا و85 ألف هكتار مرويا ومساحات الشعير المحصودة 7ر380 ألف هكتار بعلا و 100ر18 الف هكتار مرويا موضحا أن كميات القمح والشعير المسوقة إلى فرعي المؤسسة السورية للحبوب والأعلاف بلغت لتاريخه 233 ألف طن.

يشار إلى أن مجمل المساحة المزروعة بالقمح والشعير في محافظة الحسكة للموسم الحالي بلغ 910 آلاف هكتار وتعمل 947 حصادة لجني المحاصيل.

فرع السورية للحبوب بالحسكة يحول 12 مليار ليرة لصرف قيم الأقماح المسوقة

 

إلى ذلك حول فرع المؤسسة السورية للحبوب في الحسكة مبلغ 12 مليار ليرة سورية إلى حساب فروع المصرف الزراعي في المحافظة كدفعة جديدة لصرف قيم فواتير القمح المسوقة إلى مركزي جرمز والثروة الحيوانية في مدينة القامشلي .

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس عبيدة علي أن عمليات تحويل الفواتير من فرع المؤسسة إلى فروع المصرف الزراعي تسير بشكل جيد وضمن إجراءات ميسرة وسهلة للحيلولة دون تأخير صرف أي فاتورة مؤكدا استمرار عمليات التسويق حيث بلغت الكميات المسوقة حتى تاريخه 140 ألف طن من القمح يقابلها لنفس الفترة من العام الماضي500ر13 ألف طن.

وأشار علي إلى أن الفرع مستمر باستجرار الأكياس الفارغة وتوزيعها على الفلاحين ومن المقرر وصول 7 شاحنات محملة بالأكياس الفارغة اليوم للمباشرة بتوزيعها على الفلاحين بإشراف لجان مشكلة من المحافظة ووفق أدوار محددة.

يذكر أن عدد فروع المصرف الزراعي في الحسكة 17 فرعا.

وكان فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة قد حول بداية عمليات التسويق مبلغ10 مليارات ليرة لصرف قيم فواتير الأقماح .

المصدر – سانا

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث