كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس- إياد جديد أن الإجراءات المتخذة للمديرية لضبط حالات الغش والتدليس في مجال اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك خلال شهر حزيران بلغت/٦٤/ ضبطاً تنوعت ما بين نقع الفروج بالماء العذب ومخالفة غش وتدليس في الفروج النيء، ووجود أختام مزورة تساعد على الغش في محل قصابة، والذبح خارج المسلخ البلدي، إضافة لجمع نوعين من اللحمة وفرم اللحمة بشكل مسبق وعرض وبيع الأسماك من دون تبريد.

وقال «جديد»: تم تنظيم /٢٧/ ضبطاً تموينياً في مجال المرطبات والبوظة بمخالفة عدم وجود موافقة ونقص في بطاقة البيان على المرطبات ومزاولة المهنة من دون ترخيص وعدم حيازة فواتير شراء، وقد شملت بعض المنشآت والمحلات التجارية وتم تشميع المنشآت المخالفة ومصادرة أكثر من /٤٠٠/ كغ مثلجات.

وأكد مدير التجارة الداخلية أن عدد الضبوط في مجال المواد المبيعة على البسطات والأرصفة بلغ/٢٧٤/ ضبطا بمخالفة غش وتدليس في ذات البضاعة شملت مواد غذائية وغير غذائية وعرض أغذية مكشوفة ونقل الحليب بسيارة غير مبردة ووجود شوائب في عبوات المياه المعدنية، وعرض وبيع مواد منتهية الصلاحية، كما تم تنظيم /٢/ضبط بمخالفة الاتجار بالمواد الغذائية، كما تم تنظيم ضبط في منشأة لتصنيع العرق يستخدم التين العلفي لصناعة العرق وتم إغلاق المنشأة وإحالة المخالف للقضاء.

كما تم ضبط معمل لصناعة البوظة في منطقة الرمل الجنوبي غير مرخص والشروط الصحية غير متوافرة تم إغلاق المعمل وإحالة المخالف إلى القضاء.

وأشار «جديد» إلى أنه يتم ضبط الأسواق من خلال /١٦٤/ مراقباً يقومون بتنفيذ المهام الموكلة إليهم بدقة وحذر ووعي واتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة، كما تتم متابعة كل الشكاوى الهاتفية والخطية التي ترد إلى المديرية وتتخذ الإجراءات القانونية عند ثبوت المخالفة والتأكد من الشكوى.

وأضاف «جديد»: إن شعبة المقاييس القانونية قامت منذ بداية العام ٢٠١٩ بجولة على محطات الوقود في المحافظة ونظمت خلالها ستة ضبوط نقص في كيل مضخة البنزين وضبطين بحق محطتين بسبب احتكار مادة البنزين..

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع