تستمر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومجلس مدينة حلب بحملات المراقبة للاسواق والمحال التجارية ..

وضمن هذا الإطار قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب -اليوم الاربعاء- بإغلاق/24 / محلاً تجارياً لبيع المواد الغذائية نتيجة مخالفات متنوعة تتعلق بالتلاعب بالأسعار ومن بينها ١٢ محلا للبيع بالجملة .

وأضافت مصادر حماية المستهلك أن هذه المخالفات شملت ( البيع بسعر زائد للالبان والاجبان في جب القبة- والبيع بسعر زائد للخضار والفواكه في السليمانية- عوجة الجب -شارع الكلاس - الاعظمية -الاكرمية ، والبيع بسعر زائد للمعجنات في أحياء الصاخور- الاكرمية- الاعظمية -السريان الجديدة -الفرقان وعدم اعلان اسعار في الميدان- والصاخور) وتم تشميع جميع المحال المخالفة بالشمع الاحمر ..

كما قامت المديريات الخدمية ومديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب بتنظيم /227/ ضبطاً لمخالفات النظافة والإشغالات في مختلف أحياء المدينة وتطبيق العقوبات بحق المخالفين التقيد بالشروط الصحية، حيث تم التعامل مع مخالفات النظافة والاشغالات وفق القانون 49 لعام 2004 مع التحصيل المباشر والفوري للغرامات .

وفي اللاذقية مديرية المهن و الشؤون الصحية في مجلس المدينة  تغلق  9  محلات بالشمع الأحمر لعدم التزامها بقرارات الاغلاق بموجب الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وبين قتيبة قرقماز مدير المهن والشؤون الصحية في المجلس  ان قرارات الاغلاق شملت مغسلتين للسيارات ومحل لبيع الاجهزة الكهربائية  ومحل لبيع قطع الغسالات  واخر للدهانات  وصالون حلاقة  ومعرض سيارات ومستودع اجهزة مستعملة ومصبغة.

واشار الى ان المديرية اغلقت منذ بدء تنفيذ قرارات اغلاق الفعاليات التجارية باستثناء الغذائية منها والصيدليات  ٣٠ محلا مخالفا في مختلف أنحاء المدينة.

واكد مدير المهن والشؤون الصحية ان عناصر المديرية وضمن هذه الاجراءات تشدد  على الرقابة الصحية في المحلات الغذائية و التوعية بضرورة إتخاذ اجراءات السلامة العامة.

المصدر – الثورة

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث