خطوة جديدة عمد إليها مصرف سورية المركزي استكمالا لخطته في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا المستجد، وبما ينسجم مع الجهود الحكومية في هذا السياق.

وفي هذا الاطار وضع مصرف سورية المركزي ألية جديدة لدفع الرواتب والمعاشات للموظفين ممن هم على رأس عملهم والمتقاعدين على حد سواء وذلك بالتعاون مع المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري من خلال تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للموظفين والمتقاعدين عبر مراكز المؤسسة العامة للبريد باستخدام نقاط البيع، وذلك تخفيفا للازدحام على الصرافات الآلية بما يضمن الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين في المدن والقرى.

ووفقا للمركزي سيكون متاحاً خلال الفترة القادمة استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري وبطاقة المصرف العقاري عب كافة الصرافات الآلية سواء كانت تابعة لشبكة المصرف التجاري السوري أو لشبكة المصرف العقاري.

وفي السياق ذاته يعمل المصرف المركزي وبالتعاون مع المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري على تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني على نقاط البيع المعتمدة لدى مؤسسة السورية للتجارة بما يتيح للمواطن استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري أو المصرف العقاري في شراء المواد والسلع الأساسية من دون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.

تجدر الاشارة الى ان هذا الإجراء يعد مؤقتاً الى حين جهوزية مشاريع البنية الوطنية للدفع الإلكتروني التي يعمل عليها مصرف سورية المركزي.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث