بلغت مبيعات شركة سكر حمص خلال الربع الاول من العام الحالي ملياراً و577 مليونا من مختلف المواد حيث بلغ انتاج الخميرة الطرية 1632 طناً والكحول الأبيض 209 أطنان وزيت بذر القطن المكرر 160 طناً والصابون 55 طناً.
وبين المهندس عبدو المحمود مدير عام الشركة  أن المعمل مستمر بإنتاج الكحول بالطاقة القصوى لتلبية حاجة السوق المحلية حيث بلغت الكميات المنتجة من الكحول الأبيض خلال نفس الفترة 209 أطنان بدرجة كحولية 96 بالمئة فيما تم إنتاج 8ر22 طن كحول أزرق إضافة إلى 5ر23 طنا من غاز الكربون مشيرا إلى أن الإنتاج بدأ في منتصف الشهر الماضي وسوف تزداد وتيرته خلال الفترة القادمة وأن المادة تسوق للقطاعين العام والخاص بعد دراسة الطلبات المقدمة للشركة.
وأوضح محمود أن الشركة بصدد الإعلان عن شراء آلة للتعبئة متعددة الأحجام من عبوات الحجم الصغير سعة 100 مل إلى سعة ليتر وذلك لتحقيق التنافسية في الأسواق وتأمين متطلباتها.
وفي السياق ذاته يستمر القطاع الخاص كرديف للقطاع العام بتأمين مختلف احتياجات السوق ومنها الكحول والمعقمات في ظل اجراءات التصدي لفيروس كورنا حيث انطلق العمل بـ “شركة الوادي فارما للصناعات الدوائية” في منطقة الحواش بريف حمص.
وأشار مروان البابا المدير التنفيذي للشركة إلى أن افتتاح الشركة ترافق مع أزمة كورونا حيث تم بدء العمل بشكل مباشر بعد أخذ التراخيص الصحية بإنتاج معقم الأيدي وتم البدء بطرح المادة بالسوق عبر طاقة إنتاجية تتجاوز 2 طن بشكل يومي وبأحجام متعددة تلبي حاجة السوق.
وبين عيسى حلاوة رئيس مجلس الإدارة أن الشركة هي إحدى الشركات محدودة المسؤولية المختصة في مجال الصناعات الدوائية والتجميلية تأسست عام2016 بطاقة انتاجية وحجم استثمار كبير بهدف تقديم منتجات تتميز بالفعالية والجودة والأمان وتطابق أحدث المواصفات العالمية وتراعي شروط التصنيع الجيد وخاصة في مواجهة وباء كورونا وتأمين المادة بأسعار منافسة .
من جانبه لفت ميلاد حنا نائب رئيس غرفة صناعة حمص إلى أهمية تأسيس الشركة في هذه المرحلة وبدأ العمل بإنتاج خط لمعقمات الايدي وبالطاقة الانتاجية الكاملة بهدف تلبية احتياجات السوق بأسعار مناسبة وبأحجام عبوات متنوعة

أضف تعليق


كود امني
تحديث