كشف المهندس سامر السوسي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية عن ضبط عناصر المديرية اليوم منشأة لتصنيع الألبان والأجبان /الحجار/ تقوم باستخدام الحليب المجفف والنشاء والزبدة المهدرجة في التصنيع..وصادرت نحو 2 طن من اللبنة واكثر من 5ر6 اطنان من بودرة الحليب والنشاء والزبدة المهدرجة.
وأوضح السوسي أنه تم ضبط 92 كيس حليب بودرة زنة الكيس 25 كيلو غراما و7 أكياس نشاء مع 225 قالب زبدة مهدرجة زنة الواحد منها20 كيلو غراما إضافة إلى نحو 2 طن من اللبنة.
ولفت إلى أن استخدام هذه المواد في تصنيع الألبان والأجبان يسهم بالمحافظة على المنتج لفترة أطول لكنها بالمقابل مضرة بالصحة وخاصة الأطفال.
كما بين أن المديرية نظمت الضبط اللازم وسحبت عينات لتحليلها في المخبر وصادرت المواد وستتم متابعة المادة في الأسواق وسحبها منها في حال أظهرت التحاليل عدم صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.
وكانت المديرية نظمت أمس ضبطا بمنشأة لتصنيع الألبان والأجبان تستخدم مواد مضرة بالصحة ومواد غذائية مجهولة المصدر.
حيث تم تنظيم الضبط اللازم ومصادرة المواد المخالفة وتشميع المنشأة واحالة الضبط الى القضاء المختص.
و كانت المديرية قد ضبطت ايضا امس منشأة لتصنيع الالبان والاجبان خلف كراجات البولمان تستخدم مواد لتضليل المستهلك ومضرة بالصحة اضافة الى ضبط مواد مًجهولة المصدر ضمن المستودع تقدر كميتها بنصف طن.
و أكد السوسي أن المنشأة تستخدم مادتي (بيروكسيد الهيدروجين والصوديوم) الضارتين بالصحة في تصنيع الألبان والأجبان، مشيرا إلى أن المديرية ضبطت أيضا في المنشأة مواد غذائية مجهولة المصدر تقدر بنحو نصف طن منها فيليه سمك وفيليه دجاج وناغيت دجاج.
و لفت الى استمرار المديرية بمتابعة جميع الفعاليات التجارية والصناعية والتشدد بالمخالفات المتعلقة بالصحة العامة والأمن الغذائي والمواد مجهولة المصدر، مبينا أن المديرية قد نظمت ايضا الضبط اللازم بحق المخالف واحالته للقضاء.

المصدر - ثورة أون لاين 

أضف تعليق


كود امني
تحديث