أنهى 30 معملاً للكونسروة بدرعا استعداداته للمباشرة بعمليات عصير محصول البندورة للموسم الحالي.

وأشار المهندس عبد الوحيد العوض مدير الصناعة بدرعا أن المديرية تعمل مع لجنة المحروقات الفرعية والجهات المعنية لتزويد معامل الكونسروة بمادة المازوت والفيول حيث تبلغ الطاقة الإجمالية للمعامل ما بين 70 إلى 200 طن من البندورة يومياً حيث أنهى نحو 30 معملاً استعداداته للمباشرة بعمليات عصير وتصنيع البندورة.

بدوره أكد محمد هاشم الجندي نائب رئيس اتحاد فلاحي درعا أن المساحة المخطط زراعتها بالبندورة للعروة الرئيسية هذا الموسم تصل إلى 2573 هكتاراً وتم تنفيذها بالكامل.. مطالباً بضرورة توفير الأسمدة بالكميات المطلوبة للفلاحين.
وذكر المهندس بسام الحشيش معاون مدير زراعة درعا أن البندورة الباكورية بحوض اليرموك بدأت موسمها حالياً وهي تزود أسواق المحافظة بهذه المادة، بينما ستبدأ إنتاجية العروة الرئيسية خلال الأيام القادمة ومنها سيتم تزويد معامل الكونسروة بالمادة لتصنيع رب البندورة والكاتشب حيث يقدر إنتاج المحافظة من البندورة بأكثر من نصف مليون طن.

و تشير إحصائيات مديرية الصناعة إلى أن عدد منشآت الكونسروة المرخصة في درعا 43 منشأة حيث توقف الكثير منها عن العمل جراء الأزمة وتضرر العديد منها وقد بدأت بالتعافي بشكل تدريجي بعد عودة الاستقرار.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث