تكثيف الرقابة على المواد الغذائية في الأسواق من أولويات عمل الجهاز الرقابي وذلك لضمان سلامة المواطن والأغذية المنتشرة في الأسواق والتي تشكل حاجة يومية له، ومن هذا المنطلق فقد

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق

في منطقة الشاغور مستودعاً تعود ملكيته( ع -ا) بداخله نحو 3 أطنان من المواد الغذائية من سكاكر وحلويات وبرشام وبسكويت وقضامة حلوة وغيرها.

منتهية الصلاحية منذ أكثر من عام ومصابة حشرياً و بحالة تخزينية سيئة جداً، وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق _عدي شبلي انه تم حجز المواد المذكورة وإتلافها وفق الأصول القانونية لضمان عدم عودتها مجدداً إلى سوق الاستهلاك ومن ثم تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وإحالته إلى القضاء المختص بجرم حيازة مواد منتهية الصلاحية.

كما ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب والشرطة /132/ كيساً من مادة الدقيق التمويني المهرب، تقدر بحوالي /6.6/ أطنان، إضافة إلى آلة غربلة، في مستودع خلف ( كازية المنارة ) على طريق مطار حلب الدولي وذلك في متابعة من محافظة حلب.
وقد نظم الضبط اللازم مع تشميع المحل، وسيتم التوسع في التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وفرض أقصى العقوبات بحق المخالفين.

أضف تعليق


كود امني
تحديث