أكد مدير عام شركة تعبئة المياه المهندس ملهم دوزوم أن الشركة تتطلع إلى تطوير عملها من خلال وضع خطة استثمارية والتركيز على التطور في صناعة تعبئة المياه الطبيعية والمعدنية وتوزيعها وتسويقها وتصديرها وتحقيق الريعية الاقتصادية من خلال نشاط الشركة التجاري.

دوزوم وفي حديث خاص للثورة أون لاين بين أن الشركة أدرجت عدداً من المشاريع للعام الحالي منها معملان لتعبئة المياه في الخفسة بريف حلب وبالقرب من بحيرة نبع السن بطرطوس، ومشروعا خطوط جديدة لتعبئة المياه أحدهما بطاقة ٦٠٠٠ عبوة/سا لوحدتي تعبئة مياه نبع السن وبقين، والآخر خط ٠.٥ ليتر لتعبئة المياه بطاقة ٣٠٠٠عبوة/سا لوحدة تعبئة مياه دريكيش.

وكشف أن الأرباح الإجمالية المقدًرة للشركة خلال العام الماضي تجاوزت ٥ مليارات ليرة ناتجة عن بيع ١١٥٨٤١٠١ جعبة ١،٥ليتر و ٢٥٨٠٤٠٦ جعبة ٠،٥ ليتر بكمية مياه معبأة إجمالية من كافة الأحجام بلغت ١٢٦٥٩٦٩٩٠ ليتراً وبقيمة ١٤،٢٥٧ مليار ليرة تقريباً، علماً أن الطاقة الإنتاجية للشركة المنفذة بلغت ١١٥٧٩٦١٩ جعبة ١،٥ ليتر وكمية ٢٥٨٨٦٤٨ جعبة ٠،٥ ليتر، أما كمية المياه المعبأة الإجمالية من كافة الأحجام فقد بلغت ١٢٦٥٤٩١٨٦ ليتراً.

وعن ارتفاع أسعار منتجات الشركة أوضح أن ارتفاع أسعار المواد الأولية دفع الشركة إلى رفع أسعار منتجاتها حيث يتم احتساب التكلفة وفق أسعار المواد الأولية الداخلة في العملية الإنتاجية ويتم تسعير المنتجات وفق التكلفة مع هامش ربح يحقق ريعية للشركة.

وأشار إلى جملة من المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الشركة تمثلت بصعوبة تأمين القطع التبديلية لمعامل الشركة بسبب الحصار الاقتصادي الظالم على القطر مع الارتفاع الباهظ لأسعارها حيث تتم الاستعانة بالخبرات الوطنية من أجل حل هذه المشكلات في القطع التبديلية، وصعوبة تنفيذ خطة الاستبدال والتجديد لعدم التقدم إلى المناقصات بسبب الحصار الاقتصادي الجائر على سورية.

المصدر – الثورة

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث