قدر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا كميات القمح التي ستسوق من الحقول الإكثارية المتعاقد عليها بـ 20 ألف طن من القمح وألف طن من الشعير و85 طناً من الحمص.

وبين مدير الفرع المهندس غازي الناصيف أن المحصول في جميع الحقول المتعاقد عليها جيد والموسم مبشر ويتم حالياً حتى موسم الحصاد تنقية الحقول من الأعشاب والأجناس الغريبة بما يسهم في الوصول إلى أعلى إنتاج.

ولفت الناصيف إلى أن موعد استلام محصول الشعير بعد عطلة عيد الفطر لضمان خلو المحصول من الرطوبة مؤكداً أن المستودعات والمخابر والكوادر الفنية وكل مستلزمات موسم التسويق جاهزة

.. والأول من حـزيـــــران موعداً لاســتلام الحبوب بدير الزور

حددت اللجنة الزراعية الفرعية بدير الزور الأول من حزيران القادم موعداً لاستلام محصول القمح من فلاحي المحافظة.

وبين مدير الحبوب بدير الزور المهندس أديب الركاض أنه تم تخصيص مركزين لاستلام الحبوب، الأول بمدينة دير الزور وسيقوم باستقبال المحاصيل المسوقة من قرى الريف الغربي للمحافظة، فيما خصص مركز الميادين لاستلام المحاصيل المنتجة في الريف الغربي، كما قام الفرع بتأمين 500 ألف كيس خيش لبيعها للمزارعين بسعر 700 ليرة للكيس الواحد.

وبحسب إحصائيات مديرية زراعة دير الزور فإن إنتاج المحافظة لهذا العام قد يتجاوز 117 ألف طن، وقد وصلت المساحات المزروعة بهذا الموسم في محافظة ديرالزور نحو 47500 هكتار.

ويعتبر إنتاج هذا العام جيداً مقارنة بإنتاج المحافظة خلال الموسم الماضي والتي لم تتجاوز 4200 طن، بسبب إدخال مساحات زراعية كبيرة في الإنتاج والظروف الجوية التي شهدتها أغلب مناطق القطر.

..والثـــامن منه موعداً

لاستلام الشعير في حماة

حماة - الثورة:

حدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة الثامن من حزيران المقبل موعداً لاستلام بذار الشعير من الحقول الإكثارية المتعاقد معها لصالح فرع المؤسسة.

وبين مدير الفرع المهندس عبد الغني الأسود أن المساحة المزروعة بمحصول الشعير في الحقول الإكثارية للموسم الحالي تبلغ 3361 هكتاراً يتوقع أن تنتج أكثر من ستة آلاف طن، مبيناً أنه سيتم منح الفلاحين المتعاقد معهم سعراً تشجيعياً بعد التأكد من جودة البذار المستلمة.

وكان فرع إكثار البذار في حماة حدد ثلاثة مراكز لاستلام محصول الشعير من الحقول الإكثارية المتعاقد معها وهي عراء عين الباد وكفربهم ومستودعات الفرع بمركز المدينة.