بلغ العدد النهائي للمرشحين في محافظة حلب إلى انتخابات مجلس الشعب 2259 مرشحاً موزعين على ( 1346 ) في دائرة مدينة حلب ( 754 قطاع آ ) و( 592 قطاع ب ) ، و( 913 ) في دائرة مناطق حلب (575 قطاع آ ) و( 338 قطاع ب ) ، وهم سيتنافسون على ( 52 ) مقعداً ، 20 للمدينة و32 لمناطق المحافظة .

وكان رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي هشام الشعار قد أعلن أن اللجنة اجتمعت مساء اليوم وقررت إقفال باب الترشيح لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم الأربعاء الواقع في-2-3-2016.

كما قررت اللجنة أن تتولى لجان الترشيح دراسة قانونية طلبات الترشيح والبت فيها خلال 5 أيام على الأكثر تبدأ من تاريخ 3-3-2016 وتنتهي بنهاية الدوام الرسمي بتاريخ 7-3-2016 على أن تعلن هذه اللجان بانتهاء المدة المشار إليها أسماء من قررت قبول ترشيحهم وفقا لتسلسل الأحرف الهجائية لكل قطاع على حدة.

وأشارت إلى أنه يحق لطالب الترشيح الاعتراض على قرار لجنة الترشيح أمام اللجنة القضائية الفرعية خلال 3 أيام على الأكثر تبدأ من اليوم الذي يلي تاريخ إعلان أسماء المقبولين كما يعطى هذا الحق لكل ناخب بالطعن بصحة ترشيح الغير على أن تبت اللجنة القضائية الفرعية بالاعتراض خلال 3 أيام على الاكثر من تاريخ تقديمه وذلك بقرار مبرم.

كما قررت اللجنة أنه بانتهاء الآجال والمواعيد المشار إليها في الفقرات السابقة تعطي لجنة الترشيح المرشح المقبول إيصالاً نهائياً ومن تاريخ حصوله على هذا الإيصال يبدأ حق المرشح في إذاعة نشرات بإعلان ترشيحه وبيان خطته وأهدافه وكل ما يتعلق ببرنامجه الانتخابي وتوزيع البيانات وإلقاء الخطابات وإقامة المهرجانات