انطلقت صباح اليوم في محافظة حلب العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في ( ٢٩٣ ) مركزاً انتخابياً تتضمن ( ٦١٨ ) صندوقاً انتخابياً منها ( ٣٣١ ) لدائرة ريف حلب و( ٢٧٩) لمدينة حلب و ( ٧ ) صناديق لمحافظة ادلب و صندوق واحد لمحافظة القنيطرة.

ويتنافس ( ٦٦٠ ) مرشحاً على ( ٥٢ ) مقعداً ( 20) لدائرة مدينة حلب و ( 32 ) لدائرة مناطق المحافظة وقد بلغ عدد المرشحين في المدينة ( ٤٠٢ ) مرشح منهم ( ٣٢٦ ) لباقي فئات الشعب و ( ٧٦ ) للعمال والفلاحين في حين أن عدد مرشحي مناطق حلب ( ٢٥٨ ) مرشحاً منهم ( ٧٩ ) مرشحاً عن العمال و الفلاحين و ( ١٧٩ ) لباقي فئات الشعب .

وشهدت المراكز الانتخابية التي تم تجهيزها بكافة مستلزمات العملية الانتخابية منذ ساعات الصباح الباكر إقبالاً جماهيرياً كبيراً حيث يتوافد المواطنون إلى صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم بملء إرادتهم وحريتهم وبكل ديمقراطية وشفافية .

( الجماهير ) رصدت العملية الانتخابية في جامعة حلب وكانت اللقاءات التالية:

الدكتور مصطفى أفيوني – رئيس جامعة حلب : المشاركة في الانتخابات حق وواجب دستوري وهي انتصار للديموقراطية وتأكيد أن الدولة السورية موجودة وأن السوريين مستمرون بعملية بناء دولتهم ، وما نشاهده اليوم من إقبال الكوادر العاملة والطلابية في الجامعة يعكس الحياة الديموقراطية في سورية وتأكيد منهم أنهم يقفون الى جانب جيشنا الباسل خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد ، ونحن في جامعة حلب قمنا بتأمين كل المستلزمات لتسهيل عمل اللجان الانتخابية والبالغ عددها /72/ لجنة بما فيها مركزان انتخابيان لمحافظة إدلب الأول في رئاسة الجامعة والثاني في المدينة الجامعية .

- الدكتورة خولة شيخة : الانتخابات ظاهرة إيجابية ولاسيما في هذا التوقيت الذي يحقق فيه جيشنا انتصارات كبيرة ، فالانتخابات انتصار تشريعي لإرادة الشعب السوري .

- الدكتور أحمد بحري : الانتخابات مناسبة وطنية نؤكد فيها أن الحياة في سورية لا يوقفها الإرهاب وستبقى مستمرة مهما حاولت قوى الظلام الإرهابي .

- منور طبشو – موظفة : سنبقى نمارس حياتنا الديموقراطية مهما حاولت قوى الإرهاب ، والانتخابات اليوم خير دليل على إرادة شعبنا وقوته .

- هلا عبد الكريم – موظفة : الانتخابات مرحلة مفصلية في تاريخ سورية المعاصر خاصة في ظل ما تتعرض له من إرهاب يستهدف وجودها وسيادتها ولهذا نشارك اليوم لنؤكد أننا مستمرون .

- نسرين السياف – موظفة : الانتخابات مرحلة مهمة في حياتنا لانتخاب من يمثلنا ويعمل على إيصال طلباتنا واحتياجاتنا كمواطنين من الحكومة .

- غسان جحجاح - محمد ططري - أسماء كناوي " أعضاء لجنة انتخابية " : الإقبال جيد رغم أننا في بداية اليوم الانتخابي والمواطنون من طلاب الجامعة يمارسون حقهم الانتخابي بكل حرية .

- نجلاء حمشو – طالبة : هذه أول مشاركة لي بانتخابات مجلس الشعب وسأنتخب من يستطيع أن يوصل صوتنا للمجلس .

- يمان البكري – طالب : نشارك لتستمر الحياة ولنبرهن للعالم أننا شعب نستحق الحياة وسنحافظ عليها وعلى وطننا .

- لؤي الحمدو – طالب : مشاركتنا اليوم هي تعبير عن الوفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم لتستمر الحياة في وطنتا حراً كريماً .

- حسين سرحان – طالب : الانتخابات تعبير عن قوة وطننا ، ونحن الطلبة القوة العلمية والمستقبل للوطن ولذلك نشارك .

- محمد عبد الطائي – طالب : سأنتخب من يمثلني ويمكنه أن يوصل صوتنا بأمانة وصدق دائماً .

- فاطمة منقار – طالبة : المشاركة بالانتخابات هي حق لنا ومن خلالها نسهم في رسم مستقبل الوطن .

- فاز شنكان – طالب : المشاركة بالانتخابات خطوة كبيرة باتجاه النصر الأكبر على الإرهاب ودليل على صمودنا وإرادتنا .

- سهيل طيبي – طالب : الانتخابات تعبّر عن إرادتنا ورؤيتنا في اختيار المرشح القادر على تمثيلنا خاصة نحن جيل الشباب .

- آية جعرور – طالبة : هدفنا من المشاركة إيصال صوتنا للعالم وأننا في سورية بلد الديموقراطية ونختار من يمثلنا بحرية وشفافية .