تحت شعار " الإعمار فكر وعمل " أقام فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية – مكتب الثقافة والإعلام والنشر معرض تصوير ضوئي ضم حوالي / 50/ صورة جسدت النهضة السريعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية إثر انتصار الثورة الإسلامية وذلك في ساحة كلية الطب بجامعة حلب .

وتضمنت الصور المعروضة أبرز ما قدمته الثورة الإسلامية الإيرانية من إنجازات خلال أربعين عاماً منها حصول إيران على الاستقلال السياسي وإعطاء الشعب الإيراني حق تقرير المصير ووصول إيران إلى المستوى الأول عالمياً في اكتشاف حقول النفط والغاز وثالثاً في التقليل من وفيات الأمهات وفي إنتاج دواء " غلاتير " وخامساً في تطور علوم الطب وثامناً في تقنية إنتاج الغازات المركبة وتاسعاً في إنتاج المياه الثقيلة للمفاعلات النووية وعاشراً في صناعة الغواصات الصغيرة .

وأوضح عمار كعدة رئيس فرع جامعة حلب لاتحاد الطلبة أن الهدف من المعرض هو تجديد الأمل لدى الشباب السوري وحثهم على بذل المزيد من الجهد لإعادة إعمار ما تم تدميره خلال الحرب الإرهابية التي شنت على سورية ، مضيفاً بأن المعرض يأتي لاطلاع الطلبة على منجزات الثورة الإسلامية من نهضة سريعة وتطور علمي عالي المستوى بغية الاستفادة من تلك الإنجازات .

حضر افتتاح المعرض حسان سعودي عضو قيادة فرع جامعة حلب للحزب وحشد غفير من طلبة الجامعة .

هذا ويستمر المعرض يومي الأربعاء والخميس في كل من ساحة كلية الهندسة المعمارية وساحة كلية الهندسة الكهربائية على التتابع .

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع