وجه رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي خلال اجتماع له اليوم مع المديرين الخدميين بتشديد الرقابة على المخالفات العمرانية وقمعها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها ومنع وقوع أي مخالفات جديدة مع ضرورة إجراء مسح شامل للمخالفات السابقة ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة النافذة.

كما وجه رئيس مجلس المدينة برفع وتيرة العمل في قطاع النظافة والعناية بالمساحات الخضراء ضمن المدينة من حدائق وأحراش وجزر ووضع آلية عمل مناسبة لتحسين واقع النظافة وفق الإمكانات المتاحة وحسن استثمار الآليات وترشيد استهلاك المحروقات بما يمكن من الحفاظ على سوية العمل والخدمات المقدمة، إضافة إلى مراقبة تشغيل الإنارة العامة في المدينة والمتابعة مع الدائرة المعنية لإجراء الصيانة اللازمة للشبكة بشكل مستمر.

وشدد الدكتور المدلجي على قمع الإشغالات المتوضعة على الشوارع والأرصفة خاصة في منطقة مركز المدينة بالجميلية وباب جنين والتلل وكافة المحاور الرئيسية ضمن أحياء المدينة وتحديد المحاور الأكثر أهمية ضمن كل قطاع ووضع دوريات ثابتة لمراقبة هذه المحاور ومنع توضع الإشغالات فيها.

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس المدينة على متابعة العمل بصيانة الشوارع والأرصفة وتوزيع الكميات المتوفرة من الزفت على المديريات الخدمية بما يتناسب مع المواقع الأكثر حاجة وأهمية، والعمل على تأمين الإحضارات اللازمة لأعمال صيانة الأرصفة، والتنسيق مع المؤسسات الخدمية العامة (مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف) التي تقوم بأعمال حفر في الشوارع للقيام بصيانة مواقع الحفريات وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

كما طلب الدكتور المدلجي من المدراء الخدميين استمرار العمل بإخلاء الأبنية المتضررة والآيلة للسقوط حفاظاً على حياة المواطنين وتفعيل دور لجان الأحياء والمخاتير بتوعية الأهالي القاطنين في الأبنية المتضررة للإبلاغ عن أي حالة تصدع أو خطورة يتم لحظها في الأبنية ليتم الكشف عليها من قبل لجان السلامة العامة وإجراء المعالجة اللازمة لها.

وفي ختام الاجتماع دعا رئيس مجلس المدينة إلى التعاون بين كافة المديريات الخدمية وتوحيد الجهود والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة من أجل النهوض بالواقع الخدمي للمدينة وإظهار مدينة حلب بأبهى حلة.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع