واصلت اللجنة الوزارية الى حلب عملها لليوم الثالث على التوالي حيث تفقد وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة معمل ألبان حلب لإنتاج جبنة القشقوان وغيرها من منتجات الحليب ، واطلع في المدينة الصناعية على معمل السجاد الخاص وكميات الإنتاج اليومية ، وزار المكتب المصرفي فيها واستمع عن عدد القروض الممنوحة خلال العام الحالي و الكتلة المالية المتوفرة لإمكانية الإقراض .

مشيرا الى أن المدينة الصناعية بدأت بالتأهيل الكلي لمنشآتها حيث بلغ عدد المنشآت التي أقلعت 565 منشأة والتي قيد التأهيل 200 منشأة ويوجد العديد من الصناعيين الذين عادوا إلى المدينة الصناعية و أن حلب مشهورة بصناعة الغزل والنسيج وتشكل 40 بالمئة من صناعتها .

وزار الوفد الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية (الجرارات) واطلع على سير العمل .

ولفت وزير الصناعة الى أن إقلاع معمل الجرارات تم بخبرات فنية ووطنية وبإنتاج نوعين من الجرارات 67 حصان و50 حصان وهو مؤشر أن العمل مستمر للوصول إلى أفضل إنتاج ممكن .

بدوره بين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن حلب تسلمت الدفعة الأولى من الجرارات وعددها 60 جراراً من أصل 500 جرار ستوزع على المحافظات لا حقا ً لتقديم الدعم للوحدات الإدارية للقيام بواجباتها وأنه بالتوازي يتم تصنيع مقطورات قلاب ومقطورات على شكل خزانات مياه وعربات ضبابية للقضاء على القوارض والحشرات .

كما زار وزير الصناعة المختبرات الكيميائية والفيزيائية والمعدنية وبعض المواقع الأخرى في الشركة العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء .

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من مختبرات الشركة ، وأنه تم تجهيز مكابس للبلوك وبصدد تجهيز مكابس للبلاط للاستفادة من الإسمنت الموجود في الشركة .

من جهته أكد وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس رئيس اللجنة الوزارية أن اللجنة اطلعت على كامل المشاريع التي يجري تنفيذها على أرض الواقع وانها تسير بشكل أفضل لخدمة المواطنين .

رافق اللجنة أمين فرع الحزب بحلب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة .

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع