اختتم مجلس محافظة حلب أ عمال في دورته العادية الخامسة بمناقشة قطاعات مجلس المدينة ومجالس المدن والبلدات والشؤون الاجتماعية والعمل والصحة .

وتركزت مداخلات الاعضاء على جملة من المطالب منها فتح نفق تشرين في منطقة السريان القديمة وتزفيت وإصلاح الطرقات في أحياء المدينة وازالة الابنية الآيلة للسقوط وتنظيم حركة سير السرافيس داخل المدينة وإلزام السائقين بالتقيد بالخط المقرر له وإنارة الشوارع في السليمانية ومراقبة أصحاب المولدات الكهربائية في الاحياء الشرقية من المدينة وتعشيب الملاعب في المدينة ( ملعب رعاية الشباب ) وازالة ورشات إصلاح السيارات الموجودة في حي السريان القديمة وتحسين الواقع الخدمي والصحي في مشافي المدينة.

كما تطرق الاعضاء لعملية توزيع مازوت التدفئة وضرورة تزويد لجان الأحياء بالتعليمات لتسهيل عملية التوزيع وتنظيم حركة السير في منطقة الدوار الثاني في حي الاشرفية وازالة البسطات من الأرصفة ومنع دخول الدراجات النارية لمركز المدينة وتأهيل دوار وحديقة الصاخور وانارته وتنظيم المقابر وتنظيم عمل سرفيس خط الاعظمية وضرورة وصوله لآخر الخط .

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي ان مجلس المدينة يتابع اعمال فتح نفق تشرين وازالة الحواجز ضمن المدينة و الابنية الآيلة للسقوط والتي تشكل خطر على المواطنين وازالة البسطات من على الارصفة بحي الاشرفية.

واشار المدلجي انه تم رفع رسم الاشغال الى 200 ليرة سورية بدل 100 ليرة وتتم مناقشته في المجلس حالياً ولم يصدق عليه حتى الأن كما نعمل على منطقة التطوير العقاري في منطقة الحيدرية وتل الزرازير وقريبا سيتم نقل الحرفيين من المدينة الى منطقة جبرين .

بدوره رئيس فرع المرور بحلب العقيد لبيب يوسف بيّن أن مهمة عناصر المرور تأمين السلامة المرورية في المدينة وهذا يهم الكل ووجود الشاخصات والاشارات والمطبات كلها وسائل تساعد في تسهيل الحركة المرورية .

من جانبه اوضح كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة انه تم تشكيل لجنة اشغالات مركزية في محافظة حلب وتعمل مع الضابطة العدلية لإزالة البسطات في منطقة التلل حيث تم تأمين منطقة بديلة لأصحاب البسطات وبدون أجار ولكن لم يلتزموا بها .

كما أجاب مروان حاف رئيس شعبة هندسة المرور في مجلس مدينة حلب على تساؤلات الاعضاء فيما يخص نفق تشرين في حي السريان وحركة السير في الاشرفية الدوار الثاني وحركة سرفيس الدوار الجنوبي وعدم وصوله لآخر الخط .

واختتم المجلس أعماله بالتصديق على كافة التقارير ومحاضر اجتماعات اللجان المنبثقة عنه .

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع