في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة - خصوصاً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية للتصدي لفايروس كورونا -وفي اطار تعليمات محافظ حلب حسين دياب لتفعيل دور المجتمع الأهلي ووضع خطة للجمعيات الخيرية للمساهمة في دعم الأسر الأكثر احتياجاً ، قامت عدد من الجمعيات الأهلية بحلب باستهداف بعض الأحياء الشعبية وتوزيع المعونات الغذائية والمنظفات والمعقمات على الأسر المستحقة ..وذلك بالتنسيق مع محافظة حلب ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل .
فقد قامت جمعية الإحسان الخيرية بتوزيع ( 814 ) سلة غذائية في مركز ساحة الملح و ذلك لعوائل أغيور و الأصيلة و القاطرجي و المشاطية و سد اللوز و قاضي عسكر و الخالدية.
كما تم توزيع (964 ) سلة غذائية في مركز الشعار ، لعوائل طريق الباب والحلوانية والمعصرانية وكرم الميسر و المواصلات و الشعار.
وتوزيع (296 ) سلة غذائية في مركز بستان الزهرة و ذلك لعوائل الحميدية و المعادي.

كما قامت الجمعية اليوم أيضاً بتوزيع 2300 ربطة خبز في مركز طريق الباب و ذلك لعوائل طريق الباب و الحلوانية و المعصرانية و جورة عواد .
و توزيع 2100 ريطة خبز في مركز الشيخ السعيد وذلك لعوائل الشيخ سعيد و كرم النزهة و 1600 ربطة خبز في مركز كرم الجبل و ذلك لعوائل كرم الجبل والمشاطية و قرلق و سد اللوز و الشعار .
و 3100 ربطة خبز في مركز الكلاسة وذلك لعوائل الكلاسة و 2600 ربطة خبز في مركز بستان القصر و ذلك لعوائل بستان القصر إضافة إلى توزيع سلل غذائية في الريف لعوائل سبل العيش: منها 112 حصة غذائية في قرية تل أبو مقبرة .
كما قامت جمعية من اجل حلب بتوزيع 200 سلة غذائية داعمة لعائلات الجمعية من ذوي الشهداء والأسر التي ترعى أيتام ومعوقين ..
بدورها قامت جمعية اهل الخير بتوزيع 1500 وجبة طعام في منطقة السكري على الأسر المستهدفة من الأرامل والأيتام وذوي الشهداء
كما تم توزيع 100 وجبة لنزلاء جمعية كفالة الطفولة إضافة إلى 70 وجبة لعاملي منظومة الاسعاف السريع .


كما قام متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري فرع حلب برش المعقمات في شوارع مدينة حلب وريفها حيث استهدفوا اليوم أحياء الزبدية - جب الشلبي المشهد - السكري - الانصاري - الصالحين - الشيخ سعيد - مساكن هنانو - الحيدرية - الصاخور - سليمان الحلبي بالإضافة لمطار النيرب ومدينة دير حافر في الريف الشرقي .
- الحصص الغذائية الموزعة 2487 حصة .
- عدد ربطات الخبز الموزعة 10500 ربطة.
- توزيع وجبات مطبوخة من مطبخ شعبة السفيرة 5000 وجبة فردية لـ 1250 عائلة.
- 4860 ظرف زبدة الفستق الوقائية للأطفال.