زارت العروبة إعدادية الشهيد محمد غرة والتقت عدداً من الطالبات لتتعرف على انطباعاتهم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد .

*نور غسان ابراهيم – الصف التاسع : سعدت كثيراً مع قدوم العام الدراسي الجديد اشتقت لرفيقاتي ولحياة المدرسة المنظمة .. مللت الصيف

*حلا شقير – الصف السابع : شعرت بالغربة في اليوم الأول كوني انتقلت الى مدرسة جديدة لا أعرف فيها أحداً ولكن بعد يومين فقط شعرت بأني أفضل وبدأت أتعرف على زملاء جدد .

*فاطمة خضور : الصف التاسع : شعرت بارتياح كبير مع عودتي للدوام في المدرسة .. لأول يوم في العام الدراسي وقع خاص في نفسي أحبه كثيراً .. كما أن المدرسة تتيح الفرصة للتعارف وإيجاد أصدقاء جدد والاعتياد على نظام معين كالاستيقاظ باكراً وتنظيم الوقت وعدم هدره .

* دلع وزو الصف الثامن : مع بداية العام لم أشعر بارتياح بل بضيق كوني اعتدت على النوم الى ساعة متأخرة ودوام المدرسة يتطلب الاستيقاظ باكراً ولكن بعد يومين اعتدت على النشاط . وجلست أنا وصديقاتي بعد اشتياق كبير .

براءة بدران – الصف السابع : في اليومين الأولين كنت متوترة وقلقة جداً فقد انتقلت الى مدرسة جديدة وكل ما فيها جديد وغريب عني .. لذلك شعرت بالغربة ولكن اليوم بدأت أشعر بالارتياح وأتعرف على أصدقاء وزملاء جدد

*نايا الحسن – الصف السابع : المدرسة تعني النظافة والنظام والنشاط واحترام الوقت والتحصيل العلمي ومع أن ذلك يشكل ضغطاً نفسياً إلا أنه جميل .

*لانا شندية –الصف التاسع : لقد اشتقت للدراسة والمدرسة والأصدقاء بعد عطلة طويلة .. شعرت بالضيق قليلاً بسبب الضغط ً الذي اشعر به من قبل الأهل والمدرسة والمجتمع .. إذ دائماً يقولون أنني طالبة شهادة إعدادية وهذا يرتب علي مسؤوليات وأعباء جمة ... بمعنى احاطوا الشهادة الإعدادية بهالة من المسؤولية والخوف .. وأنا أعتقد أنها مثلها مثل أي مرحلة درسية أخرى