تقوم الشركة العامة لكهرباء حمص بأعمال الصيانة المستمرة بهدف تحسين واقع الشبكة الكهربائية وإصلاح أعطالها وذكر المهندس مصلح الحسن المدير العام للشركة أن ورشات التشغيل المتوسط قامت بصيانة 102 كم من الشبكات الهوائية و تركيب 19 قاطع توتر متوسط لتسهيل المناورة على الخطوط.

وفيما يخص مراكز التحويل ذكر الحسن أنه تم تركيب 87 محولة باستطاعات مختلفة كما تم تركيب 7 وحدات مكثفة لتحسين الاستطاعة والتخفيف من الضياعات منها 2 جديد و 5 صيانة بالإضافة إلى تركيب 5 مراكز تحويل مسبقة الصنع.

وفيما يتعلق بالتشغيل المنخفض أوضح الحسن أن ورشات الصيانة قامت بصيانة 2,401 كم شبكات هوائية منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الثالث مشيرا إلى أن عناصر الضابطة العدلية تقوم بجولات يومية لمكافحة التعديات على الشبكة ونظمت 753 ضبطا من خلال جولاتها الصباحية والمسائية توزعت كمايلي: مشتركين بعداد أحادي 715 ضبطا ومشتركين بعداد ثلاثي 37 ضبطا مبينا أنه بلغت قيمة المحصل من الضبوط خلال العام الماضي 46634503 ليرة سورية.

وفي مجال خدمة المشتركين ذكر مدير الشركة أنه بلغ عدد المشتركين في محافظة حمص 564902 مشترك وعدد العدادات الجديدة المركبة 2910 عدادات و العدادات الأحادية 2779عدادا والعدادات الثلاثية 122عدادا فيما بلغ عدد مراكز التحويل 6 مراكز.

و أوضح أن الدائرة مسؤولة عن تشغيل محطات التحويل 66/20 ك ف و عن صيانة تجهيزات 20 ك .ف وقامت بصيانة دورية لجميع المحطات وبمسح العوازل في خلاية 20 ك .ف بالإضافة إلى بارات 20 ك. ف مع محولات الشدة والتوتر وصيانة جميع القواطع الآلية الخاصة بتلك الخلايا ومعايرة الحمايات المركبة عليها والتأكد من أوامر الفصل والوصل والتنبيه  

كما قامت الدائرة ببعض الصيانات الطارئة التي حدثت في بعض المحطات منذ بداية العام وحتى الآن من تبديل بعض الخلايا لتتناسب مع التجهيزات الجديدة

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع