اختتمت الدورة الإعلامية التدريبية التي أقامها المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين السوريين يوم الخميس الفائت بفنون التحرير الصحفي للعاملين في مجال الصحافة والإذاعة والتلفزيون والمهتمين من غير المسجلين في الاتحاد والتي استمرت ستة أيام

وأكد الدكتور محمد عيسى أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية الدورة الإعلامية التي أقيمت في رحاب الجامعة لافتا إلى دور الإعلام في نشر الحقائق والوقائع على أرض الواقع وخاصة أن للإعلام دورا مهما في تطوير المجتمع, لافتا أن الإعلام السوري أثبت جدارته وإمكانياته خلال الحرب الإرهابية التي تشن على سورية فكان حاميا للوطن إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري.

وأشار الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث إلى أن الجامعة تسعى دائما إلى احتضان كل الفعاليات والنشاطات التي من شأنها تطوير الجامعة وعامليها لافتا إلى أهمية الدورة التي احتضنت الإعلاميين الشباب ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وخاصة أن للإعلام دورا مهما في الحياة

وألقى الكاتب والباحث اللبناني ميخائيل عوض كلمة للإعلاميين المشاركين بالدورة تحدث فيها عن أهمية الاستمرار في تخريج وتدريب الكوادر الإعلامية للتصدي للهجمة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها سورية مشيداً بصمود جامعة البعث وإصرارها على متابعة مسيرة العلم والتعليم وتخريج بناة المستقبل .

وأكد عوض أن سورية ولادة للمبدعين وأن تلك الدورة الإعلامية هي دليل على ضرورة تأهيل جيل شاب في المجال الإعلامي لافتا إلى الدور الكبير الذي لعبه الإعلام السوري في كشف زيف وكذب وسائل الإعلام الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حيث اسقط كل الرهانات وكل أساليب التضليل الإعلامي وكان الإعلام الوطني الحقيقي المدافع عن وطنه وأرضه وشعبه.

وأثنى الزميل موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين على التعاون والجهود التي قامت بها جامعة البعث واتحاد الطلبة لتأمين الجو الملائم للتدريب والتأهيل وتوفير المستلزمات لإنجاح الدورة مشيراً إلى أن هذه الدورة بدأت في حمص وستشمل جميع المحافظات تباعاً .

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والبالغ عددهم /65/ إعلاميا من مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي .

وكان قد سبق الاختتام إلقاء محاضرة حول التحقيق الصحفي ومفهوم الإعلام الاستقصائي تحدث خلالها نائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق الدكتور أحمد علي الشعراوي ومدرب الدورة عن أنواع التحقيق وأهدافه وعناصره وكيفية التقصي والبحث عن المعلومة ودقتها .

بدورهم عبر المشاركون في الدورة عن أملهم في تكرار هذه الدورات لفائدتها العلمية يشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج التدريب والتأهيل للكوادر الإعلامية والصحفية في الجهات العامة والإعلامية والراغبين في العمل الصحفي للارتقاء بالعمل الإعلامي وتنميته .

حضر الاختتام وسام عبد الله عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة رئيس مكتب الشباب وغسان فطوم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين وعلي حمادي رئيس اتحاد الطلبة بالجامعة.