توصيات هامة طرحت حول العديد من القضايا التنظيمية والبحثية العلمية والنقابية والمهنية والخدمية المتعلقة بتطوير العمل الجامعي والارتقاء بالأداء نحو الأفضل في مؤتمر مجلس الشعبة النقابية الثانية لنقابة المعلمين في جامعة البعث أمس على مدرج فرع الجامعة .

و تحدث الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – رئيس مكتب التعليم العالي القطري في المؤتمر عن مضي سورية قيادة وشعبا في مسيرة إعادة البناء والإعمار بعد الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري البطل على امتداد مساحة الوطن في حربه ضد الإرهاب التكفيري منوها ً إلى تلاحم القائد والجيش والشعب في صنع أعظم وأسمى أسطورة انتصار شهدها التاريخ .

و تطرق إلى أهمية المؤتمرات النقابية كونها محطات يتم فيها تقييم الأداء واختيار القيادات بروح عالية من المسؤولية والانتماء للوطن .

كما تحدث الرفيق الدكتور عدنان يونس أمين فرع الجامعة للحزب عن ضرورة اختيار القيادات النقابية بعناية و مسؤولية واعية على قاعدة من تجسيد أدبيات   وقيم حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي لخدمة الوطن وأبنائه .

وتطرق الدكتور بسام إبراهيم رئيس الجامعة الى دور النقابة في تأمين كافة متطلبات النقابيين للارتقاء بالأداء والنهوض به وأجاب على عدد من التساؤلات والمداخلات المتعلقة بقانون تنظيم الجامعات والمرسوم لتوزيع الموارد الذاتية للجامعة وتعديل الوضع الوظيفي واختيار الاختصاصات وفق الخطط الدرسية .

ونوه إلى أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة بالتعاون مع القيادتين السياسية والنقابية للعمل بما يخدم المسيرة البحثية والمهنية والتنظيمية والعلمية .

ثم جرى تلاوة العديد من المقترحات المتعلقة بتفريغ أحد أعضاء مكتب النقابة وتأمين مقرات ومستلزمات عمل الوحدات النقابية ومستلزمات العملية التعليمية في المخابر وتعديل قانون تنظيم الجامعات وإجراء أعمال الصيانة والإسراع بتجهيز المباني الجديدة إضافة إلى توصيات تتعلق بالاهتمام أكثر بالمدينة الجامعية وخدماتها وتطوير البحث العلمي وإحداث برامج تعليم مفتوح لخريجي الثانويات الصناعية وتعديل المرسوم 86 ومنح تعويضات للعاملين وتعديل أجور ساعات مدرسي المعاهد وتوسيع الملاك الوظيفي ودعم النشاطات الاجتماعية وقضايا أخرى من شأنها الارتقاء بالواقع نحو الأفضل .

بعد ذلك تم انتخاب ممثلي الشعبة لمجلس الفرع والبالغ عددهم 20 عضوا ً وانتخاب مكتب شعبة يضم 5 أعضاء .

حضر المؤتمر الرفاق والسادة : طلال البرازي محافظ حمص و أعضاء قيادة فرع الحزب بالجامعة وأمناء و أعضاء قيادات الشعب الحزبية ونواب رئيس الجامعة و كمال البكري عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ورئيس وأعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في الجامعة.