قال ياسر بلال مدير فرع السورية للتجارة أن مبيعات الفرع خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت أكثر من /2,239/ مليار ليرة بنسبة تنفيذ 105% , مبينا أن المؤسسة نفذت خطة إسعافية لإنقاذ مزارعي البطاطا وذلك بشحن كميات كبيرة من محصول البطاطا وتوزيعها على المحافظات .

و أضاف بلال : تم شحن كميات من المواد الغذائية والاستهلاكية إلى أهالي الغوطة الشرقية في إطار تعزيز دور المؤسسة بالتدخل الايجابي و الحرص على تقديم الخدمات للمواطنين .

وذكر انه تم افتتاح صالات المهاجرين – صالة الخضار بالوعر – مجمع الوعر في الشهر الماضي وهذه الصالات تحوي تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية والكهربائية والسجاد بالإضافة إلى صالة الخضار والفواكه بأسعار منافسة ونوعيات جيدة .

وقال: انه تم افتتاح محطة الوقود الكائنة في مركز الجملة رقم /2/ بسعة /50/ ألف ليتر من المازوت لتزويد الأفران العامة و الخاصة وسيارات الأسرة التموينية بحمص ، موضحا أنه لم يتم تفعيل المحطة حتى الآن بسبب تأخر انجاز تفعيل البطاقة الذكية التي تتطلب ربطا شبكيا و إجراءات الكترونية تقنية مبينا أنه تم البدء بمتابعة الموضوع منذ شهرين و من المتوقع تفعيل البطاقة قريبا .

وعن الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة ذكر بلال أن أهمها عدم توفر مقر لإدارة الفرع خاصة بعد دمج المؤسسات و زيادة كادر العمال فالمبنى الحالي عبارة عن قسم من مستودع الجملة رقم /2/ وتنعدم فيه كافة الشروط الصحية و الخدمية اللازمة لحسن سير العمل بشكل جيد ، مشيرا أن المبنى الأساسي للمؤسسة متضرر بشكل كبير و يتم العمل بالتنسيق مع الإدارة العامة للمؤسسة لتأمين الاعتمادات اللازمة لتجهيزه .