رغم ظروف العمل الصعبة و اتساع المساحة الجغرافية تستمر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وشعبها المنتشرة في ريف المحافظة بجولاتها المفاجئة على المحال والمطاعم ,وغيرها من الفعاليات التي تلامس حياة المواطن اليومية بهدف قمع المخالفات وتنظيم الضبوط واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين في ظل عدم استقرار أسعار المواد ..

وفي تصريح للعروبة قال محمود الصليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن العمل في المديرية والشعب يستمر على مدار الساعة لضبط حالات الغش ,وخلال النصف الأول من العام الحالي نظمت شعبة حماية المستهلك في بلدة شين 219 ضبطاً تموينياً و سحبت 61 عينة أثبتت نتائج التحاليل و الاختبارات أن 36 عينة منها مخالفة و 25 مطابقة ,كما نظمت المديرية 18 ضبطاً نوعياً توزعت بين مواد منتهية الصلاحية و أخرى مجهولة المصدر, بالإضافة لثلاثة ضبوط بحق محطات موجودة في المنطقة بسبب التصرف بالمواد البترولية من مازوت وبنزين وبيعه بطرق غير مشروعة...

وأضاف صليبي : لأن رغيف الخبز خط أحمر - وبحسب التوجيهات الحكومية - تستمر الجولات بشكل يومي لرصد المخالفات ,ونظمت الشعبة 33 ضبطاً بحق بعض الأفران في مجال عمل الشعبة ,أربعة ضبوط منها بسبب الإتجار بمادة الطحين التمويني , كما نظمت أربعة ضبوط لمعتمدي الغاز بسبب عدم الالتزام بالتسعيرة النظامية أو تزويد المواطنين بالمادة .

وقال: نظمت الشعبة 66 ضبطاً تموينياً بسبب عدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية و غير غذائية ,بالإضافة إلى 34 ضبطاً بسبب عدم تقديم بيان التكلفة ..

وذكر صليبي أنه تم تنظيم 11 ضبطاً تموينياً لسيارات النقل بسبب عدم الالتزام بالخدمة..

وأضاف : نتابع أي شكوى واردة من قبل المواطنين سواء بالاتصال الهاتفي على الرقم 119 أو بالإبلاغ الشخصي ,مؤكداً أن موقع المديرية على شبكة الانترنت متابع بشكل يومي للحفاظ على التواصل مع المواطنين على مدار الساعة , وتلافي كل الملاحظات و الشكاوى والاهتمام و العمل الجاد لحلها...

مشيراً إلى اتساع المساحة الجغرافية لمجال عمل شعبة شين والتي تضم مايزيد على أربعين قرية إضافة للبلدة التي تشهد توسعاً ملحوظاً في انتشار الكثير من المحال و الفعاليات التي تدخل ضمن مجال عمل الشعبة.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع