ذكر زوار دادوخ مدير المصالح العقارية بحمص تكليفا في تصريح لـ «العروبة » أن مجموع الرسوم العقارية المستوفاة خلال الشهر الأول من العام الحالي بلغ 16 مليوناً و 121 ألف ليرة, و وصل عدد العقود الموثقة بكافة مكاتب التوثيق العقاري خلال الشهر ذاته إلى 1110عقود، مبيناً انه يوجد أربعة مكاتب توثيق عقاري في المدينة و ستة مكاتب أخرى في الريف...

وأضاف: يتبع للمديرية ٦ دوائر فرعية وهي الدوائر العقارية في تلكلخ والقصير و المخرم و شين و تدمر و الرستن , و أشار إلى أن دائرتي الرستن و تدمر لم تتوقفا عن تقديم الخدمات العقارية و لكن في مبنى المديرية بحمص..

وعن إحصائيات دائرة المساحة خلال الشهر ذاته قال دادوخ بأنها بلغت 181 بيانا مساحيا بينما وصل عدد المخططات المساحية المسلمة إلى 1033 مخططا و التكاليف الفنية المنفذة بلغت 113 تكليفا, ووصل مجموع الرسوم المستوفاة لدائرة المساحة 110 آلاف و 481 ل.س ..

وأشار دادوخ إلى انتهاء أعمال الترميم في مبنى دائرة الرستن حيث اقتربت تكلفة إعادة التأهيل لحدود 37 مليون ليرة, وستبدأ الدائرة بتقديم الخدمات العقارية في مدينة الرستن بعد التأكد من سلامة الوثائق العقارية التي كانت فيها .

و أضاف: بهدف تبسيط الإجراءات أمام المواطنين تقدم المديرية خدمة الحصول على بيان قيد النفوس و البيان العائلي المتعلقين بالمعاملة العقارية حصراً من خلال نافذة في المديرية بعد أن تم الربط الكترونياً مع مديرية السجل المدني ..

كما يتم التعاون مع الإدارة العامة و الدوائر الفرعية من خلال شبكة البريد الالكتروني فيما يتعلق بالحجوزات وقصر التصرف الأمر الذي يؤمن السرعة والأمان للمعلومة ويوفر الوقت والجهد والمال على المواطن..

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع