أنهت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية عملية تقييم 20 مدرسة في ريف و مدينة حمص لطرحها للتعاقد مع متعهدين من أجل تأهيلهم خلال فترة الشهرين القادمين.

و أوضح رئيس الدائرة حسام إبراسهيم أن عددا من المنظمات الدولية و بالتعاون مع وزارة التربية ستقوم بتأهيل هذه المدارس بشكل كامل.

و أضاف إبراهيم أن أعمال التأهيل تتضمن إصلاح الأبواب و النوافذ و دورات المياه و الكهرباء و السبورات و الدهان علما أن إعادة التأهيل ستأخذ في الاعتبار إدراج القيم التربوية و التعليمية المناسبة من خلال رسومات على الجدران تتعلق بالمناهج الدرسية.

و بين رئيس الدائرة أن التركيز سيكون على قسم من المدارس التي لها علاقة بالمنهاج «ب» الطلاب المتسربين الذين عادوا إلى مدارسهم حيث ستكون الأولوية لهذه المدارس لتعويضهم عما فاتهم من دروس في المنهاج و إلحاقهم تعليميا بأقرانهم مشيرا أن دائرة الأبنية المدرسية قامت و منذ بداية هذا العام بتأهيل 11 مدرسة بشكل كامل و تستجيب لكافة طلبات الصيانة الإسعافية للمدارس حسب الإمكانيات المتاحة علما أنها تعاني من ضعف الاعتمادات بالنسبة لحجم الأعمال المطلوبة.

الجدير ذكره أن دائرة الأبنية المدرسية قامت عام 2018 بتأهيل 369 مدرسة منها 94 مدرسة تم تأهيلها تأهيلا شاملا و 275 مدرسة تأهيلا جزئيا و كانت الدائرة عام 2017 قد أهلت 300 مدرسة و منها مدارس رياض أطفال.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع