ذكر الدكتور محمد علي غالي مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص أن الجولات الرقابية لعناصر الشؤون الصحية استمرت طيلة أيام شهر رمضان المبارك وشملت الأسواق والمحال التجارية ، حيث تم تنظيم العديد من الضبوط بحق أصحاب المحال المخالفة منها 15 ضبطاً « تعريض مواد غذائية للهواء » مما يستوجب إغلاق المحل مدة أسبوع ، و5 ضبوط إهمال نظافة و 3 حالات ذبح خارج المسلخ البلدي تستوجب إغلاق المحل لمدة 3 أيام .

كما تم توجيه ( 30 ) إنذارا لأصحاب محال بيع العصائر والحلويات المباعة على البسطات لعدم الالتزام بالشروط الصحية منوهاً أن عقوبة إغلاق المحال تنفذ بعد عيد الفطر مباشرة .

وأضاف : تقوم لجنة المعامل بجولتين أسبوعياً على المعامل في المنطقة الصناعية للتحقق من تقيدها بالشروط الصحية كذلك لجنة المخابز ، إضافة إلى قيام المراقبين والمهندسين من عناصر الدائرة بجولات على معامل ( صنع وشي ) الحلويات للتأكد من التزامها بالنظافة العامة وتطبيق الشروط الصحية بالشكل الذي يضمن سلامة المستهلك .

وأشار إلى أن المسلخ البلدي يتابع عمله أثناء أيام العيد والعطل حيث تم فتح صالتين لاستقبال الذبائح بأنواعها وأن أي عملية ذبح تتم خارج المسلخ من قبل أصحاب المحال يتم إغلاق المحل ودفع غرامة 5000 ليرة ضريبة عن كل رأس تم ذبحه .