انطلقت أمس حملة التلقيح الوطنية الأولى لعام 2020 ضد شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وذكر مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي أن عدد الأطفال المستهدفين في المحافظة 180000طفل موزعين على 12 منطقة صحية وتنفذ الحملة عبر 163 مركزا صحياً و 36 فريقاً جوالا, و تم إرسال اللقاحات إلى مختلف المناطق والقرى مع تحديد 19 مركز إمداد باللقاح.

وأوضح الدكتور أحمد بلول رئيس دائرة الرعاية الصحية بمديرية الصحة أن حملة التلقيح بدأت يوم أمس بعد إنهاء التحضيرات و الاستعدادات الفنية و اللوجستية مشيراً إلى أن نوع اللقاح المقدم هو لقاح الشلل الفموي ثنائي التكافؤ , وأوضح أن جميع الأطفال دون عمر الخمس سنوات هم الفئة المستهدفة باللقاح بغض النظر عن اللقاحات السابقة ، موضحاً أنه تم إحداث 3 مراكز إضافية تقدم خدمات النقاط الثابتة وهي مشفى النهضة ونقطة حي الورود والقصور مؤكداً أن اللقاح آمن و فعال و يقدم كالعادة بالمجان ...

أما بالنسبة لعدد الروضات في المحافظة و التي ستصل إليها الفرق الجوالة يصل إلى 237 روضة في حين يبلغ عدد القرى التي ستلقح أطفالها الفرق الجوالة 465 قرية منوهاً إلى أن عدد الفرق الجوالة المشاركة بالحملة 36 فريقاً تقسم إلى 17 فريقاً جوالاً أساسياً و19 فريقاً محدثاً ..

أما بالنسبة لعدد المتخصصين المشاركين بالحملة يبلغ 1004 متخصصين موزعين بين المراكز و الفرق الجوالة حيث يبلغ عدد الملقحين بالمراكز 791 متخصصاً و في الفرق الجوالة 144متخصصاً والمشرفين 36 مشرفاً وللإمداد 19 متخصصاً ..

وأوضح بلول أنه يوجد 173 قرية لايمكن الوصول إليها أو خالية من السكان .

الجدير بالذكر أن الحملة الوطنية تستهدف 2,8 مليون طفل على مساحة الجغرافيا السورية

عبر 967 مركزا صحيا ثابتا و2336 فريقا جوالا للوصول إلى مختلف المناطق وتستمر حتى الخميس القادم ..