يعمل محلج الوليد بحمص بطاقته القصوى للانتهاء من حلج الأقطان المستجرة و تنفيذ الخطة المقررة رغم الصعوبات التي يفرضها واقع التيار الكهربائي السيئ ..

وذكر المهندس ماهر عساف مدير المحلج أنه بدأ استلام الموسم في 30/10 /2019 من المناطق الشرقية "دير الزور والحسكة والرقة " والشمالية ، وبلغت كمية الأقطان المستجرة حوالي  16042 طنا  منوها أن بداية الحلج تمت مع بداية عمليات الاستلام .

وأضاف : أن كميات الأقطان المحلوجة  وصلت إلى ( 15000) طن قطن محبوب(قطف الثمار مع البذور) منذ بداية موسم الحلج من أصل الكميات المستلمة من محافظات المنطقة حيث تم خلال الفترة الماضية  استلام  3411 طناً من محافظة دير الزور و 12577 طناً من محافظة الحسكة و 53 طناً من محافظة الرقة .

وأشار إلى أنه : نتج عن عمليات الحلج حتى الآن \4764\ طناً من بالات الأقطان المحلوجة وبذور صناعية  \8256\ ونواتج ثانوية (مودس وغبرة خشنة وناعمة ) \1500\ طنا  تم توريد 3190 طن أقطان محلوجة  إلى شركات القطاع العام وهي شركة الوليد للغزل بحمص و شركتا جبلة والساحل في جبلة وشركة الخيوط القطنية  للغزل باللاذقية  ولفت عساف  أنه تم توريد 8256 طنا من البذور إلى معمل السكر بحمص لاستخراج الزيت النباتي  إضافة إلى 8194 طنا من النواتج الثانوية  والتي يتم بيعها من قبل المؤسسة العامة ليصار لاستخدامها لمختلف الاستعمالات ومنها العلف .

وأضاف :  أن باقي الكميات المحبوبة سيتم الانتهاء من حلجها  ومن ثم يتم صيانة وتعمير الآلات تحضيرا لاستقبال الموسوم الجديد خلال شهر أيلول القادم وحول الصعوبات أكد المهندس عساف  بان المعمل يعاني إضافة لانقطاع التيار الكهربائي من قلة  العمال المياومين نظرا لضعف الأجور.