تحت شعار "الغذاء الأفضل والأكثر أماناً يصنع في سورية"

تقيم جامعة حماة بالشراكة والتعاون مع سمارت بزنس أكاديمي ـ السويد وبشراكة معرفية مع صناع الجودة العرب ، المؤتمر العلمي المعرفي لجودة وسلامة الغذاء، وذلك يوم 28/10/2016.

وتكمن أهمية هذا المؤتمر في أهدافه الرئيسية المتمثلة بـ:

ـ غذاء سوري آمن بمعايير ومواصفات وجودة عالية.

ـ المنتج السوري سفير التميز الإنتاجي إلى العالم.

ـ تعزيز البحث العلمي والمختبرات وتشغيل الطلاب.

وسيرافق المؤتمر معرض متخصص للصناعات الغذائية في خان رستم باشا بدعم من غرفة صناعة حماة وبمشاركة جميع الصناعيين في مجال تصنيع الغذاء في سورية, كما ستخصص أجنحة مجانية للجامعات والكليات والهيئات العلمية لعرض مشاريع طلابها وكل ما من شأنه أن يساهم في توسيع آفاق الإدراك لدى الزائر.

وبهذه المناسبة تطلق الجامعة يوم غدٍ ندوة تعريفية في مقر مركز الجامعة /2/ في حي الحاضر بحماة الساعة العاشرة صباحاً بمشاركة ممثلي الوزارات المعنية وعدد من الصناعيين وغرف الصناعة والتجارة والاقتصاد واتحاد غرف الزراعة ومديرية الصحة.

وتكمن أهمية المؤتمر في الوصول إلى كون الغذاء الأجود يصنع في سورية ويصدر إلى الدول العربية والأجنبية، لذا سيتم التركيز على إنتاج الغذاء للحفاظ على صحة المواطن وسلامته وهذا هو المحور الأول والأهم، إضافة إلى محور ضمان جودة الأغذية والالتزام بمعايير الإيزو /22000/ ونظم إدارة الجودة الشاملة /9001SO/ ومحور ميكرو بولوجيا الأغذية والمراقبة البيئية وضمان الجودة واعتماد المختبرات وفق المواصفة الدولية.

إضافة إلى دعم التصدير للمنتج السوري والمنافسة وتعزيز وحدات ومراكز البحث العلمي واستثمار طاقات الشباب الخريجين وتدريبهم على المواصفات والمعايير الدولية للجودة وربطهم مع المنتجين والمصدرين.

يعد هذا المؤتمر "إشعار للعالم أننا في سورية مستمرون في الدفاع والبناء معاً ولن توقفنا أية ظروف، نضج بطاقة الحياة وحب الوطن وأن سورية مازالت تبني وتطور وتنجز".