وصلت قيمة المبيعات الإجمالية للشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة منذ بداية العام الحالي ولغاية تشرين الثاني الماضي إلى 14ملياراً و661مليوناً و495ألف ليرة ناتجة عن بيع 486980طناً من مادة الإسمنت.

وأوضح مدير عام الشركة الطيب يونس أن إنتاج معامل الشركة بلغ خلال تلك الفترة 469931طناً من مادة الإسمنت بينما وصلت كميات الكلنكرالمادة الأولية والأساسية بصناعة الإسمنت إلى 1037225لافتاً إلى أن الشركة تعمل على تحسين الوضع الفني والإنتاجي وفق خطة مبرمجة وخاصة في أفران المعامل لتظل في حالة فنية جيدة لأن هذا سيؤدي حتماً إلى زيادة الإنتاج ولأجل ذلك باشرت الورشات الفنية بالشركة أعمال صيانة شاملة للمعمل رقم 3 شملت تبديل الآجر والبيتون الحراري لفرن المعمل وتنفيذ صيانات للمطحنة والكسارات مبيناً أن المعمل يعد أكبر منتج للإسمنت في سورية بطاقة تصل إلى 3 آلاف طن من الكلنكر.

وأكد يونس ضرورة فتح منافذ تصريفية لمنتجات الشركة المتكدسة في المخازن من مادة الإسمنت والتي تبلغ بحدود 29 ألفاً و490طناً إضافة إلى مليون و265ألفاً و592 طناً من مادة الكلنكر موضحا أن تكدس الكميات لدى الشركة ناجم عن انخفاض استجرار مؤسسة عمران لمادة الإسمنت.

وتشير التقديرات إلى أن تتخطى الأرباح للشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة خلال 11شهراً الماضية مليارين ونصف المليار ليرة سورية.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع