شملت جولة محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري قرى ومشاريع مياه ناعور شطحة ونبع نبل الخطيب ومشاريع بئر القرية النموذجية في شطحة ومياه نبع نهر البارد ونبع أبو قبيس والتي تم إنجازها بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية.

واستمع المحافظ من المعنيين في قرية ناعور شطحة إلى شرح عن واقع العمل في مشروع نبع المياه الذي لم يكن مستثمراً في الفترة الماضية حيث جرى تنفيذ أعمال إنشائية في النبع تمثلت بإنشاء خزان   أرضي بسعة 100 متر مكعب من المياه مع غرفة ضخ وخط جر بطول 8 كم لتغذية قرى ناعور شطحة والرصيف والجيد والعزيزية.

وفي مشروع مياه نبع نبل الخطيب اطلع المحافظ على ما تم تنفيذه من استبدال مجموعات التوليد القديمة بمجموعتي توليد استطاعة الواحدة منها 150 كيلو فولت أمبير وهو يغذي 8 قرى هي الفريكة وتل الرسم والحورة وقطرة الريحان ونبل الخطيب وناعور شطحة وكفر عقيد وسلحب الجديدة.

وفي بئر القرية النموذجية في شطحة البالغة غزارته 50 متراً مكعباً في الساعة تم تنفيذ أعمال مضخة غاطسة ومجموعة توليد كهربائية.

وبعد اطلاعه على أعمال تنفيذ هذه المشاريع المائية ترأس المحافظ اجتماعاً خدمياً ضم المعنيين في بلدة شطحة أكد خلاله أنه لن يقبل أي تبرير أو تقصير في الواقع المائي والخدمي فيما لو تعرض لأية مشكلات خلال الفترة المقبلة من موسم الصيف داعياً إلى الاستثمار الجيد للموارد المتاحة باتباع آليات تعتمد على الإبداع والأفكار والمبادرات البناءة التي تتناسب والواقع الراهن بعيداً عن عقلية العمل السائدة لدى الإدارات والجهات المنفذة.

وخلال الجولة في المنطقة كلف المحافظ مدير التجارة الداخلية   برصد الواقع التمويني وإطلاق حملة على المحال والمنشآت المخالفة تم خلالها تنظيم 15 ضبطاً بحق المخالفين من أصحاب محطات الوقود وموزعي الغاز المنزلي والأفران.

من جهتهم شكا عدد من أصحاب الأفران من تزويدهم بمادة خميرة ذات نوعية رديئة مع استلامهم أكياساً من الدقيق التمويني بوزن ناقص قد يصل إلى2 كغ.

الجدير ذكره أنه خلال الجولة أوعز المحافظ بتنفيذ مشروع صيانة طريق شطحة عين الكروم بطول 25 كم على الفور وتوجيه آليات الخدمات الفنية والموارد المائية والهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب للبدء بالتنفيذ اعتباراً من يوم الجمعة الماضية.

وتشمل إعادة تأهيل الطريق تنفيذ أعمال تعزيل لجوانبه من مواد الطمي وبقايا مخلفات تعزيل المصارف المائية والأعشاب اليابسة مع توسعة لمواقع الاختناقات ولاسيما المنعطفات الخطرة وفرش الطريق ببقايا المقالع من الحصى والزراده لبعض مقاطع الطريق و مد المجبول الإسفلتي للبعض الآخر بما يضمن اعتماد لمسات ميدانية على الطريق تضمن سلامة وأمان وراحة مستخدميه من السائقين والركاب.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع