أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل الدكتور عبد القادر الحارس أن الشكاوى الواردة على النقل الداخلي انخفضت كثيراً خلال الفترة الماضية نظراً للمتابعة الكبيرة لها و معالجتها لافتاً إلى أن الأمل قريباً بتخديم السرافيس بالبطاقة الذكية التي تزود السرافيس بـ50 ليتراً شتاء و 60 ليتراً صيفاً كل يومين.

وأشار مدير النقل الداخلي المهندس عبد الحكيم العمر أن المتابعة حثيثة لأية مخالفة أو شكوى على كسر دورة خط السير وغيرها من المخالفات ، أما عن توزيع الخطوط فقال إنها "جيدة" وقد يكون سبب بعض المخالفات هو قلة المراقبين (7 مراقبين فقط) مع رئيس الوردية وعدم التزام بعض السائقين بالخط ، كما عزا قلة سرافيس مساكن ضاحية أبي الفداء بقصر خط سير المشاع و طول خط سير الضاحية.

وكشف أحد سائقي سرافيس خط العيادات أنه لا مبرر إطلاقاً لعدم الوصول إلى الخط سوى طمع السائق في مردود مادي أكبر يعطيه لصاحب السيارة وإن كان خط العيادات ضعيف نسبياً فالسائق غير خاسر حتماً، ذلك أن ذروة الخط تكون بين الساعة 12 حتى 3 عصراً وهناك غيرة بين السائقين على هذا الخط لمن يقدم وارداً يومياً أكبر لصاحب السيارة فيقوم من أجل ذلك باختصار الدورة و بالتالي رفض الوصول إلى نهاية الخط أو خوفاً من استغناء صاحب السرفيس عنه و هناك من يعطيه أكثر بسبب (كسر الدورة).

وبيّن ماهر شكري مدير كراج البولمان أن كل سرفيس نقل داخلي يحصل على 55 ليتراً كل يومين و هي تكفيه للعمل حتى 8 مساء ، وأن السرافيس تتوزع بالعدد من خلال جدول رسمي من محافظة حماة و هو وفق التالي : بئر قصور 119 سرفيساًـ بحرة 46 ـ طريق حلب 42 ـ مساكن 60 ـ حي البعث 71 ـ شريعة بحوث 17 ـ ضاحية الأمين 29 ـ مشاع فروسية 22 ـ مشاع حي النصر 20 ـ كازو 4 ، أما الحميدية فعدد سرافيسها 18 ـ التتان 13 ـ صناعة 11 ـ مزارب 13 ـ عين اللوزة 23 ـ ضاحية الشهيد 16 ـ خالدية 6 ـ ضاحية تشرين 8 ـ حي السبيل 1 ـ ضاهرية 5 ـ سريحين 6 ـ مصافي 6 ـ شيحة 9 ـ معرين 2 ، اللواء 47 يعمل على خطه سرفيس واحد ليكون الإجمالي في المدينة600 سرفيس