أوضح مدير الشؤون المدنية بحماة فراس صيوم أنه تم خلال آذار الماضي للعام الحالي إنجاز /63560/ خدمة متنوعة في جميع أمانات الأحوال المدنية في المحافظة شملت /20317/ تسجيل حالة ولادة و/3009/ حالة مكتومين و/2694/ تسجيل حالة وفاة و/3871/ حالة زواج و/664/ تسجيل واقعة طلاق و/4049/ معاملة نقل سكن وإصدار /4733/ بطاقة أسرية وإصدار /24223/ بطاقة شخصية.

وأضاف صيوم أن مديرية الشؤون المدنية وأمانات السجل المدني فيها تقوم بتنفيذ الأعمال الموكلة إليها بشكل فوري وتشمل منح البطاقات الشخصية الحديثة للمواطنين حيث وصلنا لمرحلة طباعة البطاقة الشخصية خلال /48/ ساعة وفي بعض الأحيان تمنح في نفس اليوم وذلك في مركز المدينة وتنفيذ واقعات الأحوال المدنية /زواج وطلاق ونقل سكن وولادة ووفاة/ بشكل فوري حاسوبياً وورقياً.

بالإضافة إلى إحداث أربع بوابات إلكترونية في المناطق الأربع الرئيسية في كل من أمانات /مصياف والغاب وسلمية ومحردة/ لتقديم الخدمات الالكترونية لجميع أبناء المحافظات الأخرى.

وأشار صيوم إلى خطة الحكومة ووزارة الداخلية في مجال تبسيط الإجراءات وزيادة عدد مراكز خدمة المواطن وتزويدها بكل خدمات الأحوال المدنية ضمن مدينة حماة ومنها باتجاه مناطق المحافظة وبعض القرى التي تحتاج لهذه الخدمة بشكل فعلي وضروري.

وتقوم مراكز خدمة المواطن في المحافظة بمنح وثائق الأحوال المدنية ويتم تزويدها بكل ما تحتاج من مطبوعات من المديرية وتقديم الدعم الفني اللازم.

وقال صيوم : إنه يتم العمل بالتعاون مع مجلس مدينة حماة لإضافة خدمات الأحوال المدنية في مركز خدمة المواطن في مجلس المدينة كونه يقع في مركز المدينة وتتم مراجعته من قبل عدد كبير من المواطنين وسيتم العمل بمنح الوثائق قريباً وفي بعرين تم أخذ موافقة وزارة الداخلية على تزويد المركز المزمع وإنشاؤه في القرية بتقديم خدمات وثائق الأحوال المدنية وتم التوجيه للاستجابة الدائمة مع كل الخطوات التي تعود بالنفع العام وتخفيف العبء والمعاناة عن المواطن.