تنبض حماة اليوم حباً وفرحاً بانطلاق مهرجان الربيع فيها بدورته الخامسة عشرة بحضور رسمي وشعبي كبير في حالة حضارية تؤكد على التعافي والنمو وتبرز أهم ما تحقق من انجازات اقتصادية واجتماعية وثقافية بمشاركة فعاليات متنوعة من محافظات أخرى لتكون سوقاً مهمة لتبادل المنتجات وفرصة للمواطنين للسياحة والتمتع بالتسوق وجمال المدينة في احتفالية تعد الأضخم على مستوى المحافظة والقطر .

ودعماً لمهرجان الربيع وتنشيطاً للحركة الاقتصادية والثقافية والسياحية والفنية وإسهاماً بدعم الصناعة الوطنية وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، قدمت غرفة صناعة حماة عرضاً يتضمن تحمل الغرفة مبلغ /50/ ألف ليرة من رسوم المشاركة بالمهرجان عن كل صناعي ، وبلغ عدد المستفيدين /51/ صناعياً من أعضاء هيئة غرفة الصناعة ، كما وجهت الغرفة الصناعيين المشاركين بمهرجان التسوق على الفعاليات لبيع المنتجات بسعر التكلفة تعزيزاً للقدرة الشرائية للمواطنين والمساهمة بنجاح المهرجان.

وأوضح رئيس دائرة الآثار والمتاحف في حماة عبد القادر فرزات أنه وبمناسبة افتتاح مهرجان الربيع في المحافظة ستشارك دائرة الآثار وبالتعاون مع مجلس مدينة حماة بإقامة معرض ضوئي ولوحات تمثل مجسمات فنية مختلفة في قصر العظم يوم السبت 27/4/2019 حيث يقدم الفنان هشام بزنكو لوحات تصويرية فنية تجسد أفكار ورسوم تمثل صوراً من خلال لوحات أثرية وتاريخية.

وأضاف فرزات : أيضاً تشارك المديرية بفعالية ثقافية فنية بالتعاون مع مجلس مدينة حماة والجمعية العلمية التاريخية يقدم فيها فقرات ثقافية فنية وإلقاء قصائد وأغاني تراثية أيضاً في قصر العظم يوم السبت 27/4.

بالإضافة إلى لقاء تلفزيوني مع رئيس دائرة الآثار والمتاحف يتضمن الحديث عن تاريخ محافظة حماة وآثارها القديمة وعاداتها وتقاليدها الأصيلة لإبراز ماتتمتع به هذه المدينة من جمال الصفات والعادات الأصيلة.

من جهته كشف مدير مديرية السياحة بحماة المهندس كمال النشار أن مديرية السياحة ستشارك في مهرجان ربيع حماة بفعاليات متنوعة وهامة وذلك من خلال مساهمات تتضمن إقامة معرض للحرف التراثية واليدوية في خان رستم باشا يضم صناعات حرفية قديمة تتميز بها مدينة حماة مثل صناعة النسيج وصناعة الفخار والقاشاني/ وتعني الزخرفة النباتية على السيراميك/ إضافة صناعات النواعير والنجارة والخيط العربي والتطريز والحرير والعجمي.

وأضاف النشار أن عدد المشاركين في هذه المهن لا يقل عن /20/ حرفياً إضافة إلى مشاركة مديرية السياحة بإقامة يوم للطبخ الحموي بتاريخ 29/4/2019 في المدرسة المهنية الفندقية بحماة ويتضمن المأكولات الشعبية التي تختص بها مدينة حماة .

كما يتضمن المهرجان حفلات فنية ومهرجان تسوق ومعارض متنوعة وتمتد نشاطاته لتشمل مدينتي مصياف وسلمية بالاضافة إلى مدينة حماة ويحظى المهرجان بشعبية كبيرة حولته إلى تقليد سنوي وحالة اجتماعية من الفرح والمحبة .

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع