أكد رئيس فرع المخابز المهندس ابراهيم السعيد أن مخابز شطحة والربيعة وعين الكروم ستكون في الخدمة قريباً بحيث يكون لكل مخبز خط إنتاج واحد وبطاقة إنتاجية يومية مايقارب 5 أطنان لكل خط.

وقال السعيد : إن لجنة استلام البنى التحتية والبناء قامت باستلام المواقع المذكورة وبكلفة تقديرية 305 ملايين ليرة وحالياً يتم تصنيع قطاعات ورقاقات وإجراء مناقصة لإعمار بيوت النار.

وأضاف السعيد أن المخابز المذكورة ستوضع في خدمة المواطن قريباً حسب الإمكانيات المتاحة وفور انتهاء المناقصة وإعمار بيوت النار وهذه المخابز تخدم الريف الشمالي الغربي بالإضافة إلى الريف الجنوبي من

المحافظة وبالتالي تخفف العبء عن مدينة محردة وحماة.

وأشار السعيد إلى أن مخابز القطاع العام في المحافظة تنتج أفضل رغيف خبز معد للمائدة وبشهادة المواطنين وقد عمل فرع المخابز على تجهيز سيارات وأقفاص بحيث يصل الرغيف ساخناً إلى المواطن وبجودة عالية.

وحسب الوزن المقرر من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

والاستمرار في عملية ضخ مياه الشرب المغذية إلى منطقة الغاب.

وأشار الرعيدي إلى أنه حالياً يتم إعداد الدراسات المدنية والكهربائية وبالتنسيق بين المؤسسة العامة لنقل الكهرباء بدمشق مع الشركة العامة لكهرباء حماة لإنشاء محطة 66 / 20 ك ف في منطقة العدية بجانب القصر العدلي والغاية منها تأمين استقرار التيار الكهربائي داخل المدينة ومواكبة تطور الطلب على الطاقة الكهربائية المستقبلية للمدينة وخصوصاً مركزها والتخفيف عن محطات عين اللوزة والشيخ خلوف والثورة.

ونوه إلى أن عمال الورشات قاموا باستبدال وصيانة خطوط التوتر المتوسط في أماكن متفرقة من المحافظة وبحدود 950 م كما تم استبدال 18 كم توتراً منخفضاً إضافة إلى ذلك تم استبدال 35 محولة محروقة ومعطلة بقياسات مختلفة.

كما تم إنشاء خطوط متوسطة جديدة بطول 4 كم بالإضافة إلى مد 15 كم توتر منخفض وتجهيز واستثمار 6 مراكز جديدة ووضعها في الخدمة.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع