نفذ فرع شبيبة دير الزور بالتعاون مع مديرية التربية اختبارات المرحلة الثالثة من الأولمبياد العلمي السوري على مستوى المحافظة وذلك بمشاركة 72 طالبا وطالبة .

وقال أمين فرع شبيبة دير الزور حاتم سليمان إن المشاركين بهذه المرحلة هم من تفوقوا على مستوى المناطق والروابط في المرحلة الثانية و بلغ عددهم 72 طالبا وطالبة من مختلف الاختصاصات .

وبين السليمان أن الاختبارات التي أجريت بنفس التوقيت في جميع المحافظات ضمن أسئلة موحدة تهدف لانتقاء النخبة في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية” مشيرا إلى أن الخمسة الأوائل في كل مادة علمية سيتأهلون لتمثيل المحافظة في الاختبارات على مستوى القطر .

وأشار عضو قيادة فرع الشبيبة مالك الجاسم الى أنه تم تجهيز القاعات بشكل جيد للاختبار و الاشراف المباشر من قبل موجهي الاختصاص للمواد التي يتم اختبار الطلاب بها و تم تقسيم الطلاب حسب الاختصاصات في كل مادة .

وأوضح أن الامتحان هو اعتماد على ذكاء الطالب وعلى الثقافة العامة وسيتم اختيار خمسة طلاب من المتفوقين بكل مادة لتمثيل المحافظة على مستوى القطر .

هذا و تفقد امين واعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومدير تربية دير الزور سير الامتحانات باختبارات الاولمبياد على مستوى المحافظة .