انتهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة اليوم من أعمال الصيانات اللازمة لغاطسات آبار مياه الشرب المنتشرة في المحافظة وذلك بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع الدولية.

وأشار مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة لمراسل سانا إلى أن المؤسسة وضمن خطة العام الحالي بدأت مرحلة جديدة لإصلاح وصيانات غاطسات الآبار بعد إبرام عقد تعاون جديد مع منظمة العمل ضد الجوع للاستمرار في صيانة الغاطسات حيث أنجزت المؤسسة والمنظمة خلال العام الماضي صيانة 242 غاطسا كان لها دور كبير في تحسن واقع ضخ المياه في جميع وحدات المياه التابعة للمؤسسة.

وبين المهندس العكلة أن الورش الفنية التابعة للمؤسسة وبالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونسيف” أنجزت صيانة 225 كسرا ونقطة ضعف ضمن شبكة مياه مدينة الحسكة منذ بدء المشروع قبل نحو شهرين وتركزت الصيانات في أحياء النشوة وغويران والزهور ومشيرفة وخط الجر الرئيسي من مشروع علوك بريف رأس العين إلى مركز مدينة الحسكة وأن عمليات الصيانة مستمرة.

وفيما يتعلق بمشروع استبدال وصيانة شبكة مياه مدينة القامشلي اوضح مدير المؤسسة بأن القساطل المخصصة لاستبدال خط مياه حي الهلالية باتجاه مركز المدينة تخضع حاليا للاختبار وستتم المباشرة بتركيبها فور ورود الموافقة على سلامتها.

وأنجزت مؤسسة مياه الشرب خلال العام الماضي أعمال حفر وتجهيز بئرين في منطقة دوار الحدود وحديقة بلودان في مدينة القامشلي لزيادة كميات مياه الشرب المخصصة للمدينة ومعالجة عدم وصولها بالشكل الكافي لمركز المدينة والأحياء المجاورة لها.

الحسكة-سانا-الفرات