انعكس قرار وزير التربية المتضمن الغاء امتحان مادة العلوم في 17 مركزا امتحانيا بمحافظة الحسكة ايجابي على سير الامتحانات في المحافظة من حيث عدم اثارت الفوضى في المراكز الامتحانية خاصة بعد ان سجلت دائرة الامتحانات عدد من حالات الاقتحام لبعض المراكز من قبل الاهالي .

وقالت مديرة التربية "الهام صورخان " ان سير الامتحانات اليوم سار بشكل طبيعي ولم تسجل اي حالات فوضى في كل المراكز ، منوها الى ان مديرية التربية اتخذت كافة اجراءاتها اللازمة من اجل ضبط العملية الامتحانية ولن نتهاون في اتخاذ قرارات مماثلة في حال حصل اي خرق للعملية الامتحانية .

واضافت "صورخان " ان اجمالي حالات الغش المسجلة خلال الايام الماضية بلغت 77 حالة قسم كبير منها ضبط حالات انتحال شخصية لافتا الى ان الاجراءات القانونية تم تطبيقها بشكل قانوني على كافة المخالفين وبالنسبة لضبوط انتحال الشخصية يتم تحويلها الى الرقابة والتفتيش التي تقوم بدورها بتحويلها الى القضاء .

وفي ما يتعلق بطلبة الرقة المتقدمين لشهادة الثانوية العامة قالت مديرة التربية تم معالجة وضعهم من قبل الوزارة وسمح لهم بتقديم امتحاناتهم في 9 محافظات ما عدا الرقة ودير الزور والحسكة وريف دمشق والقنيطرة وعلى كافة الطلاب مراجعة دائرة الامتحانات في الرقة لاستلام بطاقاتهم الامتحانية ، مشيرة الى ان محافظة الحسكة ستستقبل طلاب الرقة من التعليم المهني فقط ( صناعة – تجارة – فنون ) وبلغ عددهم 800 طالبا وطالبة سيتم توزيعهم على المراكز الامتحانية في مدينة القامشلي .

واكدت "صورخان " على ان عمليات تصحيح الاوراق الامتحانية بدات ولكافة المواد وتم افتتاح مركز واحد في مدرسة ابي ذر الغفاري بعد ان تم تامين الكادر البشري واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لسير العمل في المركز المعتمد.

 

 

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع