طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة الحسكة اليوم كميات من مواد القرطاسية واللوازم المدرسية في صالات البيع المباشر التابعة له بمدينتي الحسكة والقامشلي.
وأوضح مدير فرع المؤسسة الدكتور يوسف حياوي في تصريح لمراسل سانا أن الفرع استلم الخميس الماضي سيارة قاطرة ومقطورة محملة بمواد القرطاسية واللوازم المدرسية والمنظفات قادمة من الإدارة العامة بدمشق وتم تزويد صالات البيع بها ليتسنى للمواطنين شراء حاجتهم منها مع انطلاق العملية التدريسية.
وبين أن أسعار القرطاسية المعروضة في الصالات منافسة لأسعار مثيلاتها في السوق وتنخفض بنسب تتراوح بين 10 و 15 بالمئة داعيا من يرغب من موظفي الدولة بشراء القرطاسية واللوازم المدرسية إلى الاستفادة من عرض شراء مواد بقيمة 50 ألف ليرة وتقسيط الدفع على 10 أشهر دون فوائد مالية.
من جهة ثانية وصل مجموع كميات الكتب المدرسية التي استلمها فرع مؤسسة الطباعة بالحسكة إلى نحو 440 ألف كتاب.
وذكر مدير فرع مؤسسة الطباعة بالحسكة خضر الصالح في تصريح لمراسل سانا أنه من المقرر أن يتم خلال الأسبوع الجاري استلام دفعات أخرى من الكتب المدرسية المرسلة عبر النقل الجوي من قبل المؤسسة العامة للطباعة بدمشق.
وأوضح أن فرع المؤسسة استلم الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية عبر دفعات متتالية خلال فترة العطلة الصيفية ويتم حاليا توزيعها على المدارس عبر المستودعات التابعة للمؤسسة لتغطية حاجة المدارس بالكامل.
ويتم توزيع الكتب المدرسية على المدارس عبر المستودعات في مدينتي الحسكة والقامشلي.
الحسكة-سانا-الفرات