أكد مركز المصالحة الروسي في حميميم مواصلة العمل على إزالة الألغام من مدينة البوكمال بعد استعادتها من قبل الجيش السوري وحلفائه وطرد تنظيم داعش الإرهابي منها بالتوازي مع استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في جميع المناطق.
وقال رئيس مركز المصالحة في حميميم سيرغي كورالينكو في مؤتمر صحفي أمس إن “عمليات تفكيك وإزالة الألغام مستمرة في المناطق التي تمت استعادتها في محافظة دير الزور” مضيفا إن “قوات الهندسة السورية تمكنت من تطهير الساحة المركزية في البوكمال وتقوم بإزالة الألغام في الشوارع الرئيسية للبلدة”.
وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن “عناصر الشرطة العسكرية الروسية يواصلون تأمين حركة المواطنين على حدود مناطق خفض التوتر بالتوازي مع استمرار العمل على تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية للمدنيين” موضحا أن “69 شخصا عادوا في الساعات الـ 24 الأخيرة إلى بيوتهم في محافظات حلب وحمص”.
وتعمل روسيا على دعم الجهود الحكومية في عمليات إزالة الألغام من المناطق التي استعادها الجيش العربي السوري بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي منها كما تعمل روسيا الاتحادية على تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي من أجل العودة إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون.
اللاذقية-سانا-الفرات