باشرت ورشات مجلس مدينة دير الزور بإعادة تأهيل شارع مخبز الكرامة ومحلات الجاز التجارية في حي الجورة .
وقال رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة أنه تم ردم الحفر في الشارع المتضررة من القذائف، مشيراً إلى أن الورشات قامت بإزالة الحواجز والساتر الموجود في المنطقة.
وأضاف: تقوم ورشات المجلس بترحيل الأنقاض من عدة احياء، ويتم حالياً ترحيل أنقاض شارع الانطلاق القديم، مؤكداً أن المجلس يضع خطة جديدة لاستبدال خطوط الصرف الصحي في المناطق المحررة، تتمثل بفتح خطوط جديدة للصرف الصحي في حال عدم امكانية استبدالها.
وبين طعمة: وصل عدد طلبات تعويض الاضرار في عام 2018 إلى 470 طلباً والعدد في تزايد، علماً أن المجلس يقوم حالياً بتثبيت واقع المنازل، وستقوم اللجان المخصصة بالكشف فيما بعد على حجم الاضرار ليصار إلى تعويض اصحابها، مشيراً إلى أن الايام الماضية شهدت عودة الكثير من العوائل المهجرة الى دير الزور وبالرغم من ارتفاع عدد العقارات المستأجرة إلا أن أياً منها لم تيم تسجيله في البلدية، تهرباً من الضرائب التي تترتب على ذلك.
يذكر أن ورشات مجلس المدينة أنهت العمل بمد القميص الإسفلتي بين الشارع الممتد من دوار الموظفين حتى حديقة النبلاء (الاتحاد النسائي),  وهو أول شارع يكون جاهزاً من كهرباء وماء واتصالات، كما تقوم ورشات مجلس المدينة بترقيع بعض الشوارع والطرق المتضررة والتي نسبة التشوهات والحفر فيها أعلى ريثما يتم الانتهاء من الأعمال لإعادة مدها بالقميص الاسفلتي.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع