ذكر مدير محطة مياه الشرب بالميادين السيد محمد الجزاع أن محطتي مياه الشرب في قريتي سعلو والزباري ستدخل الخدمة خلال أيام قليلة وبأن جميع التجهيزات بالمحطتين المذكورتين استكملت من مضخات الضخ وأحواض الترقيد ومواد التعقيم وأن مياه الشرب سوف تضخ عبر خطوط الشبكة لمنازل الأهالي العائدين و إنهاء معاناتهم في تأمين المياه الصالحة للشرب.  
وأفاد الجزاع أن محطة ضخ الميادين جاهزة ولا يوجد بها أي عطل وسيكون ضخ المياه  لمدة يومين في الأسبوع بشكل مؤقت والسبب الأعطال والكسور في خطوط الشبكة التي تعرضت لأضرار جسيمة خلال سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة على المدينة موضحا" بأن ورشة الصيانة وبالتعاون مع ورشات مديرية مياه محافظة ديرالزور تقوم بحصر الكسور وإصلاحها وذلك من خلال ضخ المياه بشكل مؤقت للكشف عنها وأن الصعوبة التي تواجههم هي صعوبة تأمين قطع الغيار لخطوط الشبكة.
وبين مدير المحطة أن إيصال مياه الشرب للأهالي الذين لا تصلهم عبر خطوط الشبكة عن طريق توزيعها بواسطة صهاريج خصصت لهذا الغرض وبسعر رمزي.
يذكر بأن محطة مياه الشرب بالميادين تقوم بالإشراف (إضافة لمحطة المدينة )على محطات المياه في قرى الريف الشرقي من قرية سعلو غرباً إلى صبيخان شرقاً ، وقد تم تشغيل محطات بقرص فوقاني وتحتاني والطيبة وصبيخان إضافة لمحطة المدينة وسعلو والزباري قريبا" .