يشهد قطاع المياه في محافظة دير الزور حالة من العمل المتواصل لإيصال مياه الشرب الى كافة المناطق التي عاد اليها الاهالي بعد ان تمكن ابطال الجيش العربي السوري من تحريرها من رجس الارهاب  .
مدير مؤسسة المياه المهندس معاذ العلوش  أكد أنه  ومنذ فك الحصار عن دير الزور يتم العمل بصورة مكثفة لإعادة التعافي إلى المنظومة المائية فبلغ عدد محطات المياه الداخلة في الخدمة 28 محطة  اثنتان منها رئيسية  والباقي نموذجية توزعت على الشكل التالي 6 محطات  في مدينة دير الزور احداها رئيسية  و6 في الريف الشمالي و12 في الريف الشرقي و4 في الريف الغربي  احداها رئيسية .
وبين العلوش انه يتم يوميا ضخ 3500 متر مكعب بالساعة من محطات مدينة دير الزور والضخ يكون على مدار الساعة طوال ايام الاسبوع  بعد ان تم وصل المحطات على الشبكة الكهربائية اما في الريف فيتم تشغيل المحطات عبر مجموعات التوليد التي تعمل على  الديزل بمعدل 10 ساعات يوميا ولستة ايام في الاسبوع حيث خصص يوم الجمعة للصيانة .
وتم وضع دراسة لإعادة تأهيل باقي المحطات في كافة ارجاء المحافظة لافتا ان المياه التي يتم ضخها معقمة وآمنة ويتم فحصها بشكل دوري من قبل الفنيين في مخابر المؤسسة  وهي مطابقة للمواصفات المطلوبة والمعتمدة .
واضاف  ان المؤسسة قامت  بصيانة شبكات المياه في  كافة المناطق المحررة. ويتم صيانة  الشبكات في كافة التوسعات والاحياء التي يعود اليها الاهالي بعد ان تم تأمين كافة المستلزمات والادوات اللازمة بهدف الوصول الى التعافي التام للمنظومة المائية في المحافظة .
بدورهم عبر عدد من الاهالي عن حالة الارتياح في موضوع تأمين المياه موجهين الشكر للجهود المبذولة من قبل العاملين في مؤسسة المياه .

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع