وزعت زراعة دير الزور  150 حصة من الدجاج البياض على الاهالي المستحقين  بريف المحافظة

 وأشار مدير الزراعة بدير الزور المهندس محمود حيو  إلى أنه ضمن مشروع دعم الاحتياجات الطارئة والتعافي المبكر والتكيف طويل الامد للقطاع الزراعي في سورية والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الزراعة  واتحاد الغرف الزراعية ومنظمة الفاو , تم تخصيص محافظة دير الزور بـ 150 حصة من منحة الدجاج البياض.

وأوضح  الحيو أن الحصة تتضمن 20 دجاجة اضافة الى 200 كغ من الاعلاف الخاصة ومعالف ومشارب وفقاسات تم توزيعها للمستفيدين في ريف محافظة دير الزور ضمن المعايير الموضوعة من قبل وزارة الزراعة ومنظمة الفاو .

رئيس الوحدة الارشادية في قرية  الجفرة بالريف الشرقي ماهر البتال بين أنه تم تخصيص قرية الجفرة بـ 50 حصة من منحة الدجاج البياض استفادت منها 50 اسرة تم اختيارها وفق الاسس الموضوعة من قبل الوزارة حيث كانت الاولوية لأسر الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة والاسر الاشد احتياجا .

بدوره بين رئيس الوحدة الارشادية في قرية  المسرب بريف دير الزور الغربي احمد القدور انه تم اختيار 20 اسرة من القرية للاستفادة من المنحة التي وزعت وفق الاسس المعتمدة من قبل اللجنة المشكلة للتوزيع .

وعبر عدد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لهذه المبادة  مؤكدين ان دعم الاهالي العاملين في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني يساهم في دفع عجلة الانتاج واستعادة نمط الحياة الطبيعية في قرى ريف دير الزور التي اعاد اليها رجال الجيش العربي السوري الامن والامان .