19eklk.jpg

أغلقت مديرية التجارة الداخلية بدير الزور 19 محلاً بموجب مخالفات متعددة خلال شهر أذار الماضي إضافة لمعالجة العديد من الشكاوى الواردة للمديرية.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدير الزور بسام الهزاع أن دوريات المديرية تتابع مراقبة الأسواق بشكل يومي، وقد قام خلال الشهر الفائت بتنظيم نحو 52 ضبطا تموينيا، تنوعت مخالفتها بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء والبيع بسعر زائد وعدم وجود بطاقة مواصفات وتقاضي زيادة بأجور بدل الخدمات إضافة إلى الغش والتلاعب بالمواصفات وانتاج خبز سيئ الصنع.

وفي إطار الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا أوضح الهزاع أن حملات التعقيم على الأفران الخاصة والعامة مستمرة بشكل يومي، كما يتم متابعة التزام العاملين بإجراءات النظافة من حيث لبس الكمامات والقفازات وتعقيم أدوات العمل، كما نفذ المديرية بالتعاون مع محافظة ديرالزور حملة تعقيم لكافة محطات الوقود، مبينا أن دوريات حماية المستهلك تتابع عمل معتمدي الخبز من حيث الالتزام بالشروط الوقائية وعدم تقاضي مبالغ زائدة من المواطنين.

وألمح مدير التجارة أن قرار منع التصدير بعض المواد الغذائية والاستهلاكية  الذي اتخذته الحكومة ساهم بخفض أسعار بعض المواد بنسب متفاوتة ويجري متابعة أسعار باقي السلع.