افتتح فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في اللاذقية معرضا جماعيا بعنوان “الوفاء لشهداء الوطن” بمشاركة خمسة وثلاثين عملا فنيا تنوع بين الرسم والتصوير الزيتي والنحت والغرافيك في صالة الباسل للمعارض باللاذقية.

وذكر فريد رسلان رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أن المعرض يضم أعمالا لفنانين أعضاء في فرع اتحاد التشكيليين تحية لأرواح الشهداء الأبرار وتقديرا لما بذلوه من تضحيات في سبيل الحفاظ على الوطن وعزته.

وأضاف إن المعرض يقدم انطباعا عن علاقة الفنان مع بيئته ليعبر من خلال هذه الأعمال الفنية التي جاءت بمواضيع مختلفة منها وطنية واجتماعية وإنسانية عن مدى ارتباطه بوطنه وتقديسه لقيم الشهادة ومكانة الشهداء في وجدان السوريين ككل وخاصة الفنانين.

وأشار أحمد جمعة أمين سر الاتحاد إلى أن أعضاء فرع اتحاد الفنانين التشكيليين وبعمل جماعي يقدمون هذا المعرض تكريما لشهداء الوطن ولتضحياتهم العظيمة في سبيل عزة الوطن حيث جاءت الأعمال الفنية المشاركة لتعبر عن الجمال لكن برؤى مختلفة.

ولفت إلى أن نسبة من ريع بيع الأعمال الفنية المعروضة ستخصص لذوي الشهداء وهو أقل ما يمكن أن نقدمه أمام التضحيات الكبيرة التي قدمها شهداء الوطن.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع