أقام فرع طلائع البعث في اللاذقية  مهرجاناً فنياً بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لثورة الثامن من آذار وأعياد نيسان المجيدة تحت عنوان “بالإرادة نواجه تحديات الحاضر ونصنع المستقبل” وذلك في قرية القلايع بمدينة جبلة.

وتضمن المهرجان معرضاً فنياً وأشغالاً يدوية لمجموعة من الأطفال الطلائعيين إضافة إلى فقرات فنية راقصة متنوعة عبروا من خلالها عن حبهم لوطنهم.

وذكرت رئيسة مكتب التنظيم والإعداد في فرع المنظمة هاجر غنوم في تصريح   أنّ هذا المهرجان يأتي احتفاء بأعياد آذار ونيسان حيث يشارك فيه أكثر من 12 وحدة طليعية من مدينة جبلة وريفها تغنى خلالها الطليعيون ببطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

من جهته أوضح محمد قزق مدير التربية في اللاذقية أن المهرجان كان بهدف التعبير عن تمسك هؤلاء الأطفال بالحياة وإصرارهم على الدراسة والنجاح مشيراً إلى أن هؤلاء الأطفال هم جيل المستقبل وتقع على عاتقهم مسؤولية بناء سورية الحديثة والمتجددة.

بدوره أشار نبيل العبده أمين فرع طلائع البعث في اللاذقية إلى أن المهرجان يندرج ضمن خطة فرع طلائع البعث في اللاذقية لإدخال البهجة والسرور إلى نفوس أطفالنا الذين عبروا من خلال الأنشطة التي قدموها عن حبهم لوطنهم.